الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

بث مباشر.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

بث مباشر.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

كأس دوري أبطال أفريقيا (غيتي)

نستعرض معكم في هذه المساحة بثاً مباشراً لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، التي تقام اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات، و16:00 بتوقيت مكة المكرمة، و15:00 بتوقيت مصر والأردن، و14:00 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

وستضم القرعة 8 أندية متأهلة من دور المجموعات، الذي ضم 4 مجموعات كل واحدة منها تنافست فيها 4 أندية، وتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف.

وتأهلت 4 أندية في صدارة مجموعتها وهي: صنداونز الجنوب أفريقي، الرجاء البيضاوي المغربي، الترجي التونسي، الوداد المغربي. و4 أندية كوصيفة وهي: الأهلي المصري، وفاق سطيف الجزائري، شباب بلوزداد الجزائري، وبترو أتليتكو الأنغولي.

اقرأ أيضاً.. موعد مباراة ليفربول وبنفيكا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

وسيكون نظام القرعة بسيطاً للغاية، حيث ستواجه الأندية التي تصدرت مجموعتها، الأندية الوصيفة بدور المجموعات، والاستثناء الوحيد هو أنه لا يمكن لناديين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن يمكن لناديين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

وستنقل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بشكل مجاني عبر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على يوتيوب، وقناة «بي إن سبورتس» الإخبارية.

شاهد البث المباشر لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

أرقام وإحصائيات مهمة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

ـ أنهى كل من محمد علي بن رمضان لاعب وسط الترجي الترجي، وقائد بيترو أتلتيكو تياغو أزولاو، دور المجموعات كأفضل هدافين، برصيد 4 أهداف لكل منهما.

ـ سجل الوداد الرياضي 15 هدفاً في دور المجموعات، أكثر من أي فريق آخر.

ـ دفاعات ماميلودي صنداونز، الرجاء الرياضي، والترجي التونسي، هي أقوى الدفاعات في دور المجموعات، حيث استقبلت شباك كل منهم هدفاً واحداً فقط.

ـ فريقان فقط أنهيا مرحلة المجموعات دون تذوق طعم الهزيمة وهما ماميلودي صن داونز، والترجي.

ـ جمع ماميلودي صن داونز 16 نقطة في دور المجموعات أكثر من أي فريق آخر.

ـ 3 فرق أنهت دور المجموعات دون تحقيق أي فوز وهي الزمالك، ساجرادا إسبيرانسا، وجوانينج جالاكسي.