الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أحداث مثيرة تشهدها مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري

أحداث مثيرة تشهدها مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري

محمد الشناوي (موقع الأهلي).

شهدت مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري أحداثاً مثيرة للجدل، وذلك في مباراة انتهت بدون أهداف بين الفريقين، الأربعاء، لحساب الجولة الـ17 من المسابقة.

وبقي الأهلي، الذي عجز عن تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي، في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، متأخراً بفارق 7 نقاط خلف غريمه التقليدي الزمالك (المتصدر)، علماً أن الفريق الأحمر ما زال يمتلك 4 مباريات مؤجلة.

في المقابل، ظل البنك الأهلي، الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي في البطولة، في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

وكانت أبرز اللحظات المثيرة للجدل في المباراة هي إلغاء الحكم هدفاً سجله الأهلي عن طريق محمود وحيد في الدقيقة الـ30، بسبب خطأ في تنفيذ ركلة حرة للفريق الأحمر وقع فيه المدافع رامي ربيعة.

الهدف الملغي فجّر غضباً كبيراً لدى جماهير الأهلي ضد حكم المباراة أمين عمر، وزاد غضبها بالمطالبة باحتساب ركلة جزاء لوليد سليمان في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

اقرأ أيضاً.. عربياً.. «بورصة» الطيران تشهد ارتفاعاً قبل مونديال قطر

وضمن هذه الأحداث، قام الحكم أيضاً بطرد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، بسبب احتجاجه على الحكم.

وتأثر الأهلي بالغيابات العديدة التي ضربت صفوفه بسبب الإصابات، كما تعرض لضربة موجعة أخرى، عقب إصابة حارس مرماه الأساسي محمد الشناوي بشد في العضلة الخلفية، ليضطر إلى مغادرة ملعب المباراة في الشوط الثاني.

وتأتي تلك الإصابة قبل أيام قليلة من المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي يلتقي خلالها الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي على ملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء المغربية يوم 30 مايو الجاري.

وقال موسيماني في مؤتمر صحفي عقب المباراة إن فريقه عانى من الغيابات أمام البنك الأهلي بسبب الإصابات، حيث افتقد الفريق لجهود ثلاثي ‏خط الوسط حمدي فتحي، وأليو ديانج، وعمرو السولية، موضحاً أن الأهلي استعد لمباراة البنك الأهلي يوماً ‏واحداً فقط، بعد عودة بعثة الفريق من الجزائر في الوقت الذي حصل فيه المنافس على راحة ‏كافية واستعد بشكل جيد للمباراة.‏

من جانبه قال خالد جلال مدرب البنك الأهلي في مؤتمر صحفي، إنه حرص علي تهنئة الأهلي علي التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، مشدداً على أن لديه ثقة كبيرة في حصد اللقب القاري.

وأضاف: «لاعبو البنك الأهلي قدموا أداء متميزاً علي مدار شوطي المباراة.. أضعنا فرصاً مؤكدة أمام مرمي فريق الأهلي كانت كفيلة بتحقيقنا فوزاً مهماً خلال مشوارنا في المسابقة».

وأوضح: «درسنا الأهلي خاصة خلال مباراة طلائع الجيش الأخيرة، ووضعنا سيناريوهات للتعامل مع أحداث اللقاء».