الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كرة اليد.. أسباب فوز الزمالك بلقب كأس الكؤوس الأفريقي على حساب الأهلي

كرة اليد.. أسباب فوز الزمالك بلقب كأس الكؤوس الأفريقي على حساب الأهلي

الزمالك بطل كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد.

تمكن نادي الزمالك المصري من تحقيق لقب كأس الكؤوس الأفريقي للمرة السادسة في تاريخه بعدما حقق الفوز في النيجر مساء الخميس أمام الأهلي بنتيجة 29-28 ليتوقف الأهلي عند 4 ألقاب فقط.

الفريق الأبيض القاهري خسر في الأسبوع الماضي أمام المارد الأحمر في نهائي كأس السوبر الأفريقي ليتأهل الأهلي إلى كأس السوبر جلوب في المملكة العربية السعودية.

وامتلك الزمالك العديد من الأسرار التي منحته اللقب، نستعرض معكم تلك الأسباب:

اقرأ أيضاً..كم بلغ دخل محمد صلاح في 2022؟

تفوق أوليفر روي على داني جوردو في الصراع الإسباني

كان لمدرب الزمالك الإسباني أوليفر روي اليد العليا في الجانب التكتيكي في اللقاء حيث نجح في حل مشاكل فريقه الدفاعية في الشوط الثاني من اللقاء وكذلك تجهيز لاعبيه للدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

روي كذلك قام بعمل تناوب ومداورة بشكل مستمر ما تسبب في ظهور لاعبيه بشكل أفضل بدنياً في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

ضعف صفوف الأهلي البديلة

لم يمتلك الأهلي دكة بدلاء قوية ما حرم المدرب داني جوردو من التناوب في أغلب فترات اللقاء.

الفريق الأحمر عانى كثيراً كلما تحصل أي من إسلام حسن وأكاسيو ماركيز ورافائيل كابوتيه على قسط من الراحة ما تسبب في خسارة الفريق أمام الزمالك كما افتقد الفريق الأهلاوي لأجنحة بديلة للثنائي كاستيلو وسيسا.

الزمالك بدوره ظهر فيه مصطفى بشير وأحمد حسام وأحمد مؤمن «صفا» بشكل جيد كلما احتاج المدرب روي إراحة عناصره الأساسية.

مباراة مساء الخميس تبرهن أن الأهلي ما زال بحاجة لدعم كبير على مستوى الخط الخلفي لا سيما عندما يفتقر الفريق مستقبلاً لخدمات الثنائي المحترف كابوتيه وماركيز.

تألق فلفل

ظهر حارس الزمالك محمود خليل «فلفل» بشكل رائع عند نزوله بدلاً من الحارس المخضرم «كاتونغا» في الشوط الثاني من اللقاء وأنقذ فريقه من العديد من الكرات الهامة وهو ما تسبب في فوز الزمالك.

أخطاء ساذجة في الأهلي

ارتكب لاعبو الأهلي العديد من الأخطاء الساذجة والتي أبرزها ما فعله المحترف البرازيلي أكاسيو ماركيز في اللحظات الأخيرة من اللقاء بتمرير الكرة بشكل خاطئ كما أهدر عمر كاستيلو الجناح الأيمن للأهلي انفراداً أمام مرمى حارس الزمالك وارتكب الأمر نفسه القائد إسلام حسن.

تألق سيف الدرع وأكرم يسري

لم يقدم أي من أحمد الأحمر أو يحيى الدرع الأداء المنتظر منه في مواجهة الديربي لكن كان سيف الدرع هو رجل اللقاء الأول وتمكن من تسجيل 4 أهداف كثاني أفضل المسجلين في الزمالك بعد الجناح الأيمن أكرم يسري اللاعب الذي كان له دور مؤثر في الجانب الهجومي وتنفيذ رميات الجزاء.

الحاسم يحيى الدرع

لم يقدم الدرع الأداء المنتظر منه بسبب إصابة تعرض لها قبل اللقاء لكنه كان حاسماً في اللحظات الأخيرة ونجح في هز شباك عبدالرحمن حميد حارس الأهلي بهدف مهم في الثواني الأخيرة منح الزمالك الفوز بخبرات اللاعب الأفضل في مصر في الوقت الحالي.