السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بث مباشر.. مباراة الأهلي المصري والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

بث مباشر.. مباراة الأهلي المصري والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

دوري أبطال أفريقيا 2022. (غيتي)

نستعرض معكم في هذه المساحة البث المباشر لمباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، والتي تقام اليوم الاثنين على ملعب «محمد الخامس» بالدار البيضاء.

ويطمح الأهلي لمواصلة سيطرته على اللقب الذي توج به في آخر نسختين، معززاً رقمه القياسي كأكثر نادٍ تحقيقاً لدوري أبطال أفريقيا برصيد 10 ألقاب، فيما يمني الوداد النفس بلقب ثالث في المسابقة، بعدما كان آخر تتويج له في عام 2017 على حساب النادي الأهلي المصري.

وبينما يسجل الأهلي ظهوره الـ15 في الدور النهائي لدوري الأبطال، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية تأهلاً إلى هذا الدور في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، فإن الوداد يستعد للمشاركة في النهائي الخامس في مسيرته بالمسابقة.

وعقب تأهل فريقين عربيين لنهائي أمجد الكؤوس الأفريقية، ضمنت الكرة العربية مواصلة احتكارها للقب البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء للنسخة السادسة على التوالي، والـ34 في تاريخ المسابقة.

اقرأ أيضاً.. بعد الصعود لليغا.. ألميريا ومشروع تركي الشيخ يبلغان القمة

وأصبحت هذه هي النسخة الـ16 في تاريخ البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1964، والخامسة في النسخ الست الأخيرة، التي يكون الدور النهائي بها عربياً خالصاً،، لتبرهن الكرة العربية على سيادتها على ملاعب القارة الأفريقية في الوقت الحالي.

وفرضت الكرة العربية سيطرتها على دوري الأبطال خلال العقد الحالي، بعد فوز أنديتها باللقب في 8 نسخ خلال السنوات العشر الأخيرة، فيما كسر فريقا مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي هذه الهيمنة العربية خلال تلك الحقبة بحصولهما على اللقب عامي 2015 و2016 على الترتيب.

ويعد هذا النهائي الثاني بين الأهلي والوداد في المسابقة، بعدما لعبا في نهائي نسخة عام 2017، حيث توج الوداد باللقب، عقب تعادله بهدف لمثله في لقاء الذهاب بملعب برج العرب في الإسكندرية، قبل أن يفوز بهدف نظيف في مباراة العودة، التي أقيمت بملعب «محمد الخامس» في مدينة الدار البيضاء، الذي يستضيف لقاء اليوم، فيما سيكون هذا النهائي الثالث بين الأندية المصرية والمغربية، بعدما سبق أن فاز الزمالك المصري بالبطولة عام 2002، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي في النهائي.

موعد مباراة الوداد المغربي والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا

تقام المباراة مساء اليوم الاثنين في تمام الساعة 09:00 مساء بتوقيت مصر و08:00 بتوقيت المغرب و10:00 بتوقيت السعودية و11.00 مساء بتوقيت الإمارات.

القناة الناقلة لمباراة الوداد المغربي والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا

تنقل المباراة عبر قناة beIN Sports 1 Premium، وbeIN Sports 3 HD. بتعليق من التونسي رؤوف خليف.

ويمكنكم متابعة المباراة ببث مباشر على شبكة الإنترنت عبر الرابط التالي (هنا)