الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الشوربجي يوضح أسباب اختياره تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

الشوربجي يوضح أسباب اختياره تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

محمد الشوربجي (رويترز)

أوضح البطل المصري محمد الشوربجي بطل العالم في الإسكواش عام 2017، أسباب قراره التوقف عن تمثيل المنتخب المصري، مقابل تمثيل منتخب إنجلترا.

وأعلن الاتحاد الدولي للإسكواش عن اتخاذ المصري محمد الشوربجي بطل العالم السابق قراراً بتمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في البطولات القادمة بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة.

وأكد الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أن المصنف الثالث عالمياً سيلعب باسم إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس التي تبدأ الثلاثاء حتى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

وهو أمر أكده أيضاً الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي دافع صاحب الـ31 عاماً عن ألوانه منذ انطلاقة مسيرته الاحترافية في عام 2006، حيث لعب في 178 بطولة دولية، وحقق 44 لقباً من بينها بطولة العالم في عام 2017، ما يجعله في صدارة قائمة أكثر اللاعبين المصريين تتويجاً في رياضة الإسكواش.

اقرأ أيضاً.. الاتحاد المصري للإسكواش يعلق على قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا

وقال الشوربجي موضحاً أسباب قراره: «استغرقت نحو 3 إلى 4 أشهر لاتخاذ هذا القرار. لم أكن قادراً على اتخاذ القرار، ولم أعرف ماذا أفعل. كان عقلي يخبرني بشيء، وقلبي يخبرني بفعل شيء آخر مختلف تماماً. القرار الذي اتخذته في النهاية سيسمح لي بلعب السنوات القليلة المتبقية في مسيرتي على مستوى عالٍ.»

ويضيف الشوربجي: «حين تصبح من كبار اللاعبين في اللعبة، تحتاج إلى فريق متكامل خلفك، طبيب، ومدرب... وهو أمر لم يتوفر لي في السابق. وأتت إنجلترا لتمنحني كل الدعم الذي أحتاجه. الأمر ليس مادياً أبداً. الأمر يتعلق بالدعم في البطولات. أن ألعب وأنا مطمئن أنه إذا حدث لي إصابة سوف أجد العناية الطبية اللازمة. وهذا لم يكن في السابق. لسنوات طويلة لم يفكر بي أحد. لذلك جاء الوقت الذي يجب أن أفكر به في نفسي.»

وتابع «حين كنت أصل إلى مطار القاهرة أجد صوراً لجميع اللاعبين باستثناء صورتي. تخيلوا أنه لم يصلني أي عرض رعاية من شركة مصرية طوال مسيرتي، رغم أني فزت بـ44 بطولة، كأكثر مصري تحقيقاً لبطولات المحترفين في التاريخ. احتللت التصنيف الأول عالمياً لمدة 50 شهراً، وهي أطول مدة للاعب مصري على رأس التصنيف.»

وأكمل «إنجلترا آمنت بي في أسوأ لحظات مسيرتي، وكانوا واثقين من عودتي حتى وأنا أقدم موسماً سيئاً، والذي كان تقريباً أسوأ موسم في تاريخي. إنجلترا أعطتني التقدير الذي أستحق، وكنت أتمنى الحصول عليه من بلدي.»

ويضيف الشوربجي موضحاً: «أنا لا أنتقد بلدي كبلد، ولا ألوم عامة الناس، لأنهم لم يفعلوا لي شيئاً، هم فقط أفراد دفعوني لهذا القرار. أنا أحب بلدي مصر، وحققت كل بطولاتي وإنجازاتي مع مصر، والآن حين حصلت على الفرصة قررت أن أفكر في نفسي.»