الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الأخضر الأولمبي يفرض هيمنته قبل نهائي آسيا

الأخضر الأولمبي يفرض هيمنته قبل نهائي آسيا

منتخب السعودية تحت 23 عاماً. (الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم)

يواصل المنتخب السعودي تقديم عروض رائعة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، وذلك قبل مواجهة أوزبكستان في نهائي البطولة، يوم الأحد المُقبل.

وتلعب المواجهة النهائية يوم 19 يونيو الجاري في تمام الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة الخامسة مساء بتوقيت الإمارات.

وكان الأخضر الأولمبي تمكن من بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بتحقيق الفوز بهدفين دون رد على حساب منتخب أستراليا في نصف النهائي كما فاز منتخب أوزبكستان بثنائية نظيفة أخرى في دور نصف النهائي الآخر على حساب المنتخب الياباني.

اقرأ أيضاً.. من هو كالفين رامزي ثالث صفقات كلوب الصيفية في ليفربول؟

ويلعب الأخضر في النهائي أمام أوزبكستان وهو الفريق الأقوى هجومياً في البطولة برصيد 12 هدفاً بينما الأخضر برصيد 11 هدفاً كثاني أفضل خط هجوم في البطولة.

ويتميز منتخب السعودية تحت 23 عاماً بتواجد العديد من الهدافين حيث سجل 8 لاعبين من صفوفه في البطولة أكثر من أي منتخب آخر ويعد حامد الغامدي نجم الأخضر الأولمبي هو أكثر اللاعبين تمريراً ببطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، بواقع 316 تمريرة في 5 مباريات.

بات منتخب السعودية أول منتخب في تاريخ كأس آسيا تحت 23 عاماً يصل إلى نهائي البطولة بشباك نظيفة حيث لم تهتز شباكه في آخر 5 مواجهات على التوالي.

أصبح الأخضر تحت 23 عاماً، المنتخب الوحيد المشارك بالبطولة الذي لم يستقبل أي هدف على مدار 5 مباريات سواء في دور المجموعات أو دور ربع النهائي أو في نصف النهائي.