الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الأهلي في القمة 124.. حلول قمصان لغياب العمود الفقري

الأهلي في القمة 124.. حلول قمصان لغياب العمود الفقري

النادي الأهلي. (حساب الأهلي عبر تويتر)

يدخل الأهلي القمة 124 من الدوري المصري وهو يعاني من مشاكل على مستوى قلب الدفاع والوسط الدفاعي بسبب كثرة الغيابات في صفوفه.

وتقام المباراة مساء اليوم الأحد بين الأهلي والزمالك على ملعب «وي السلام» في الثامنة مساء بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت السعودية، العاشرة بتوقيت الإمارات في الجولة الـ20 والمؤجلة بين الفريقَين بمسابقة الدوري الممتاز.

ويتواجد الزمالك في صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة من 20 جولة، بواقع 14 فوزاً و4 هزائم وتعادلَين، بينما الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة جمعهم من 17 جولة، بواقع 12 فوزاً وهزيمة واحدة و4 تعادلات.

اقرأ أيضاً.. مباراة القمة المصرية: تفوق تاريخي للأهلي.. ويونيو يبتسم للزمالك

غياب العمود الفقري

يدخل الأهلي اللقاء منقوصاً من خدمات المالي أليو ديانغ بحسب التقارير الصحفية التي أكدت معاناته من الإصابة، كما يغيب عن قلب الدفاع الثنائي أيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم بينما المغربي بدر بانون غير جاهز من الجانب البدني.

وينوي سامي قمصان الاعتماد على رامي ربيعة في خط الدفاع بجانب ياسر إبراهيم مع تواجد محمد هاني وعلي معلول كظهيرَي جنب.

وفي ظل غياب أليو ديانغ من المتوقع مشاركة محمد مجدي «قفشة» في الوسط بجانب الثنائي الدولي المصري حمدي فتحي وعمرو السولية، بينما في خط الهجوم يتوقع تواجد طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وأحمد عبدالقادر كثلاثي في الخط الهجومي مع تواجد محمد شريف وحسين الشحات على مقاعد البدلاء.

مباراة هذا المساء هي القمة رقم 124 بين الأهلي والزمالك، حيث لُعبت أول مواجهة بين الفريقَين في السادس من يونيو عام 1930، بدوري منطقة القاهرة وانتهت بالتعادل 2-2.

وفي 123 قمة سابقة، فاز المارد الأحمر في 47 مواجهة، بينما انتصر الفارس الأبيض في 27، وحل التعادل في 49.