الثلاثاء - 05 يوليو 2022
الثلاثاء - 05 يوليو 2022

الغياب عن القمة يدفع الزمالك لتحويل لاعبه للتحقيق

الغياب عن القمة يدفع الزمالك لتحويل لاعبه للتحقيق

أمير مرتضى منصور (رويترز)

قرر نادي الزمالك تحويل لاعب الوسط طارق حامد للتحقيق بسبب غيابه عن صفوف الفريق لفترة طويلة وهو ما نتج عنه حرمان النادي من خدماته في مباراة الأهلي مساء الأحد.

وكانت مواجهة القمة 124 بين الأهلي والزمالك انتهت بالتعادل 2-2 على ملعب «وي السلام» في الجولة الـ20 والمؤجلة بين الفريقَين بمسابقة الدوري الممتاز.

واستمر الزمالك في صدارة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة من 21 جولة، بواقع 14 فوزاً و4 هزائم و3 تعادلات، بينما الأهلي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة جمعهم من 18 جولة، بواقع 12 فوزاً وهزيمة واحدة و5 تعادلات.

قرار انضباطي في الزمالك

أعلن أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك موقف النادي من لاعب الوسط طارق حامد.

وقال نجل رئيس الزمالك في تصريحات لقناة «أون تايم سبورتس2»: " أحب طارق حامد وأحترمه، اللاعب تعرض للإصابة في شهر يناير الماضي، وكان التشخيص ينص على أن يتأهل لمدة 4 أو 5 أسابيع، لكن اللاعب قرر أن يتأهل بعيداً عن الطاقم الطبي في الزمالك".

وتابع حديثه: «الزمالك لم يوافق على ذلك لكن تقديراً لطارق حامد وهو لاعب كبير وافقنا أن يتعالج بالطريقة المناسبة له، لكن الإصابة استمرت لفترات طويلة وتأخر وعاد أول تدريب يوم 5 مارس الماضي، وهذه إصابة لا تحتاج عملية ولا تحتاج كل هذا الوقت، وفقاً لتشخيص محمد أسامة طبيب الفريق».

اقرأ أيضاً.. «الوفاء» يقرّب كوليبالي من الانتقال إلى برشلونة

وأكمل: «عاد للتدريبات وظهر بشكل جيد جداً، والجهاز الطبي أعلن لنا سلامته لكن اللاعب أكد أنه ليس جاهزاً، لعب في لقاء بترو أتلتيكو ثم 3 مباريات في الدوري وبعد المباراة اللاعب طلب من جيسفالدو فيريرا إجازة أسبوع ويُسافر للتأهل في المنصورة، وفيريرا انزعج من الطلب ولم يستكمل حديثه معه، لأن المدرب شعر أن الأمر غير منطقي أن يتأهل اللاعب في المنصورة ثم بعد ذلك قرر السفر لأوروبا».

وختم أمير: «قال إنه سيتأهل مع معد بدني كان يؤهل محمد صلاح، وبناءً عليه تم منحه إجازة أسبوع، وأعطيناه جواز السفر، ولكن اللاعب نشر أوراقاً على حسابه تفيد بالموافقة على إجازته، وسوف يتم فتح تحقيق للاعب بشأن ذلك، طارق حامد رفض إرسال تقرير طبي للطاقم الطبي بشأن حالته، لا أرى أي مبرر لكل هذا، النادي ساندك ومنحك ما تريد، إصابتك تفاقمت بسبب قرارك بالعلاج وفقاً لرغبتك أو لعدم ثقتك في الجهاز الطبي بالفريق».

وفي 124 قمة سابقة، فاز المارد الأحمر في 47 مواجهة، بينما انتصر الفارس الأبيض في 27، وحل التعادل في 50.