الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

ريال مدريد يغري بوكيتينو بـ 40 مليون إسترليني لخلافة لوبيتيغي

ريال مدريد يغري بوكيتينو بـ 40 مليون إسترليني لخلافة لوبيتيغي
يبدو أن عزيمة ريال مدريد الإسباني في جلب مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي ماوريسيو بوكيتينو لا تفتر، إذ جزمت تقارير صحافية أمس بتقدم النادي الملكي بعرض ثانٍ من أجل إجبار المدرب الأرجنتيني على مغادرة ملعب ويمبلي والانضمام إلى سانتياغو برنابيو.

ويعيش النادي الماكي تحت ضغوط التعاقد مع مدرب لخلافة المدير الفني الحالي جوليان لوبتيغي الذي يمر بفترة صعبة مع الفريق، برهنت عليها نتائج المرينغي «المتردية» في الموسم الجاري.

ووفقاً لـ «ذا صن» البريطانية، فإن إدارة ريال مدريد لم تقتنع برفض بوكيتينو لعرض تدريب الريال في الصيف الماضي، عندما كان الملكي يبحث عن مدرب لخلافة زيدان، ليتقدم المسؤولون بعرض ثانٍ للتعاقد مع المدرب.


وبحسب الصحيفة، فإن الريال يهندس حالياً المحاولة الثانية للتعاقد مع بوكيتينو قبل إقالة المدرب جوليان لوبيتغي الذي تشير التوقعات إلى أن لقاء الكلاسيكو غداً أمام برشلونة سيكون الأخير له في إدارة الفريق.


وتأتي محاولة الريال مع بوكيتينو بعد صرفه النظر عن التعاقد مع الإيطالي ومدرب تشيلسي السابق أنطونيو كونتي الذي لم يكن متحمساً للمهمة، وهذا ما بدا من خلال تصريحات شقيقه ووكليه أخيراً اللذين نفيا وجود أي اتصالات بين المدرب السابق للآزوري والريال المتوج بالشامبيونزليغ.

وقال شقيق كونتي «أنطونيو حالياً في عطلة، ولم يتلق أي اتصالات من ريال مدريد. نعم، الريال نادٍ كبير، لكن حتى الآن لا تواصل بينه وبين كونتي».

كلاكيت ثاني مرة

بالعودة إلى مفاوضات الريال ـ بوكيتينو، فإنها توضح بجلاء المكانة الكبيرة التي يتمتع بها المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر 46 عاماً لدى رئيس النادي فلورنتينو بيريز وأعضاء مجلس إدارته، حيث تعد هذه المرة الثانية التي يظهر فيها المدرب في واجهة الأحداث في سانتياغو برنابيو.

وعقب محاولة الملكي مع بوكيتينو بعد رحيل زيدان أخيراً، سارع نادي توتنهام إلى تجديد عقد مدربه الأرجنتيني لمدة خمسة أعوام مقابل راتب سنوي قدره 8.5 مليون إسترليني.

وبعد التوقيع صرّح رئيس النادي دانييل ليفي بأنه لن يسمح لبوكيتينو بالرحيل عن تدريب السبيرز.

من جهة أخرى، يبدو أن ظهور الريال مجدداً على سطح الأحداث لم ينبع من فراغ،إذ حدث الكثير من المستجدات داخل توتنهام،أبرزها تعادله المخيب أمام آيندهوفن الأربعاء الماضي في الشامبيونلزيغ، واقترابه من وداع حلم البطولة بالخروج من دور المجموعات.

وإلى جانب مغازلة بوكيتينو لتدريب الريال الذي اقترب من التأهل إلى دور الـ 16 في الأبطال، أبدى العملاق الإسباني رغبته في دفع 40 مليوناً قيمة التعاقد معه من أجل الحضور إلى البرنابيو.

ويتمتع بوكيتينو بخبرة واسعة في الدوري الإسباني، إذ سبق له أن قاد إسبانيول الجار اللدود لبرشلونة وهما ينتميان لإقليم كاتالونيا.