الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مصر تتصدر منافسات اليوم الأول من مونديال التقاط الأوتاد

مصر تتصدر منافسات اليوم الأول من مونديال التقاط الأوتاد

بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد أمس الأول في أبوظبي/ تصوير: علي عبيدو

نال المنتخب المصري المركز الأول، بينما حقق منتخب المملكة العربية السعودية المركز الثاني، ومنتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث في منافسات اليوم الأول من مونديال التقاط الأوتاد الجاري حالياً في أبوظبي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتزامن مع عام زايد.

ويشارك في البطولة 11 دولة هي (السودان، سلطنة عمان، النرويج، المملكة العربية السعودية، جنوب أفريقيا، الهند، مصر، الأردن، باكستان، والعراق، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة البلد المستضيف).

وتنظم البطولة لمدة ثلاثة أيام، وشهد اليوم الأول المنافسة في مسابقات فردي رمح ومسابقات فرق رمح، وتصدر المنتخب المصري المنتخبات والعراق الفردي.


وحسم المنتخب المصري بعد منافسات شرسة منافسات اليوم الأول لمصلحته بمعدل نقاط (129) نقطة، وحقق المنتخب السعودي المركز الثاني بمعدل نقاط (127.5) نقطة، بينما حصل منتخب جنوب أفريقيا على المركز الثالث بمعدل نقاط (127) نقطة.


وعلى المستوى الفردي فاز بالمركز الأول المتسابق أسامة ليوا بهلول من المنتخب العراقي بمعدل نقاط (36) نقطة، وحقق المركز الثاني الفارس مهدل بن حمد القحطاني من المنتخب السعودي بمعدل نقاط (36) نقطة، فيما نال المركز الثالث الفارس غالي صفي الدين من المنتخب المصري بمعدل نقاط (35.5) نقطة.

وكانت اللجنة الفنية للتحكيم لجأت إلى الشوط الترجيحي (تمايز) لحسم نتيجة صاحب المركز الأول والثاني بعد التعادل في معدل النقاط، وأيضاً لشوط تمايز لأصحاب المركز الثالث بعد التعادل في مسابقة الفردي بالرمح.

وتوج اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بعد ختام منافسات اليوم الأول المنتخبات الفائزة.

وتقدم الريسي بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم اللامحدود للبطولة، معتبراً دعم سموه ورعايته للبطولة وروعة الافتتاح انعكاساً واضحاً لما تمتلكه الدولة من بنية تحتية إنشائية رياضية تؤهله لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية.

وقال الريسي إن البطولة متميزة، خصوصاً في ظل مشاركة 11 دولة لأول مرة في الدولة، مشيداً خلال لقائه بمتسابقي منتخب الإمارات بالمستوي الذي قدّموه في ظل مشاركة نخبة المتسابقين في هذه الرياضة، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً.