الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

كلاسيكو السودان .. الهلال والمريخ يشعلان الليلة الكبيرة في أبوظبي

يستضيف استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة مواجهة كلاسيكو السودان التي تجمع قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ برعاية مشتركة من مجلس أبوظبي الرياضي واتحادي الكرة الإماراتي والسوداني.

وتنقل المباراة التي يترقبها قطاع واسع من الجمهور في الإمارات والسودان وجميع الدول العربية عبر قناة أبوظبي الرياضية تزامناً مع احتفالات الإمارات بيوم العلم.

وأكمل طرفا المواجهة التاريخية التي تجمع الفريقين لأول مرة في دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي، حيث تجري المباراة وفقاً للائحة خاصة بحيث يخوضها كل فريق بقائمته المعتمدة مسبقاً لدى اتحاد الكرة السوداني، وقد سعى كل فريق لتدعيم صفوفه في اللحظات الأخيرة وإكمال التعاقد مع محترفين أجانب من أجل الظفر بكأس عام زايد الغالية والمعتمدة من الاتحاد الآسيوي والعربي والإماراتي والسوداني وهذا ما يجعلها أغلى كأس لكلا الفريقين.


نظمت روابط الجماهير في الفريقين صفوفها من أجل أفضل حضور ومؤازرة تعكس الوجه الحضاري للكرة السودانية في المنطقة العربية والأفريقية.

* رهان على الجماهير

كشف مدرب الهلال لاميني نجاي في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة اليوم في مجلس أبوظبي الرياضي عن جاهزية اثنين من محترفي الفريق للمشاركة في المباراة.

وأكد نجاي أن كلاسيكو الهلال والمريخ من أقوى مباريات الدوري السوداني، والجميع يسعى إلى أن يقدم مباراة كبيرة تليق بعظمة المناسبة.

وعن رسالته للمشجعين أفاد مدرب الهلال بأن «الجماهير السودانية ستكون حاضره لدعم الفريقين، وجماهير الهلال متواجدة في كل مكان ونثق بحضورهم الذي يدعم الفريق دائماً»، مجدداً ثقته بلاعبي الهلال وقدرتهم على خوض مباراة قوية تنتهي بفوزهم في أهم كلاسيكو.

من جهته أشار لاعب الهلال محمد أحمد بشير(بشة) خلال المؤتمر الصحافي إلى أهمية كلاسيكو أبوظبي للاعبين بشكل عام والهلال خاصة في كل لقاء يجمع الفريقين «إقامته في أرض الإمارات وفي عام زايد جعل المسؤولية أكبر والفوز باللقب أكثر أهمية لدى اللاعبين حيث زادت المناسبة من قيمة الكأس الغالية».

* جاهزية

عبر مدرب المريخ يامن الزلفاني عن فخره كمدرب تونسي بمشاركة دولة الإمارات الاحتفال بأعيادها ومناسباتها الوطنية مثل يوم العلم، مبدياً سعادته لكونه جزءاً من كلاسيكو مهم بين الهلال والمريخ أفضل أندية الدوري السوداني.

وأضاف الزلفاني في المؤتمر الصحافي التقديمي أمس، سنقدم مباراة قوية، والجميع يدرك دوره وأهمية الحدث، وسيمثلون الكرة السودانية في الإمارات أمام الجماهير الحاضرة من مختلف الجاليات العربية الموجودة في دولة الإمارات.

من جهته أكد لاعب المريخ محمد حماد (الجس) أن فريقه أكمل جاهزيته لمباراة اليوم، مشيراً إلى أن اللاعبين عاقدون العزم على إهداء لقب جديد لجماهير الأحمر.

وأضاف في المؤتمر الصحافي التقديمي «مباراة المريخ والهلال تختلف عن أي مباراة أخرى، فالفوز له تبعاته كما للهزيمة تبعات أخرى عند جماهير الفريقين، ونتطلع إلى أن نقدم مباراة استثنائية ترضي طموحنا كلاعبين أولاً».

وزاد «مباراة اليوم الجميع فيها فائز، كونها تأتي في إطار احتفالية بقائد عظيم له مكانته في قلوب الجميع».
#بلا_حدود