الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

شباب دورتموند يؤرق بايرن قبل الـ «دير كلاسيكر»

بخط هجومه «الجنوني» يخوض بوروسيا دورتموند مواجهة ضيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، مرشحاً للتفوق على ضيفه البافاري السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهيمن بايرن على البوندسليغا، وخطف ستة ألقاب متتالية بعد ثنائية دورتموند في 2011 و2012، وللمرة الأولى منذ سنوات يدخل الفريق الأصفر مرشحاً للتفوق على العملاق الأحمر في «دير كلاسيكر»، بفضل أدائه الهجومي الضارب وتسجيل 30 هدفاً في عشر مباريات في الدوري، حسب ما قال رئيس بايرن أولي هونيس.

يتصدر دورتموند الترتيب بفارق أربع نقاط عن كل من بوروسيا مونشنغلادباخ وبايرن وهو الوحيد لم يخسر بعد. وبحال فوزه سيبتعد بفارق سبع نقاط عن بايرن، وهو رقم لا يستهان به، خصوصاً في ألمانيا، حيث يشارك 18 نادياً في الدوري، مقارنة بـ 20 نادياً في إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا وفرنسا.

وشتان بين دورتموند حالياً وما كان عليه في الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع في الدوري بفارق 29 نقطة عن بايرن وتعرض أمامه لخسارة ساحقة في مواجهتهما الأخيرة في مارس بسداسية نظيفة.

ويعوّل مدرب دورتموند الجديد السويسري لوسيان فافر على خبرة قائده الموهوب ماركو رويس، كما يبرز المهاجم الإسباني المتألق باكو ألكاسير، الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي والمهاجم الإنجليزي اليافع جايدون سانشو (18 عاماً).

أما في بايرن، فيعوّل كوفاتش على مجموعة من النجوم على غرار صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز، الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإسباني تياغو ألكانتارا المصاب بكاحله، لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا والظهير الطائر يوشوا كيميش، علماً بأنه يفتقد لاعبي الوسط الفرنسيين كينغسلي كومان وكورنتان توليسو.

لكن غرف ملابس بايرن قد لا تكون في وضع مثالي، إذ نقلت مجلة «كيكر» أن كوفاتش خسر دعم لاعبين أمثال توماس مولر، ريبيري، الهولندي أريين روبن وقلب الدفاع ماتس هوملس، فيما اعتبر النجم السابق لوثار ماتيوس أن المباراة ضد دورتموند ستكون فاصلة بشأن المدرب السابق لنادي أينتراخت فرانكفورت.

#بلا_حدود