السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

حادث مثير للجدل يهدي هاميلتون بطولة العالم لفورمولا 1

كان البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، أكثر المستفيدين من حادث الاصطدام المثير للجدل الذي شهده سباق الجائزة الكبرى البرازيلي، أمس الأحد، حيث احتفل بنجاحه قبل أسبوعين في حسم لقب فئة السائقين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، وكذلك بحسم لقب فئة الصانعين لمصلحة فريقه، أمس، بإحراز السباق البرازيلي.

وكان ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في طريقه للفوز بسباق أمس، لكنه تعرّض لاصطدام مثير للجدل من جانب إستيبان أوكون سائق فريق فورس إنديا، ليستغل هاميلتون الفرصة وينطلق محرزاً الفوز بالسباق البرازيلي.

وجرى استدعاء فيرستابن وأوكون من قبل مراقبي السباق، بعد أن نشبت مشادة بينهما عقب النهاية، وقام الهولندي فيرستاب بتوجيه دفعة للسائق الفرنسي أوكون.

وجرى إلزام فيرستابن بأداء يومين في الخدمة العامة، طبقاً لقرار من قبل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا).

وكان فيرستابن في الصدارة خلال اللفة 44 من السباق، عندما صدمه أوكون لدى محاولة تجاوزه، بشكل مثير للجدل.

وفقد فيرستابن السيطرة على السيارة التي تضررت من الاصطدام، لكنه واصل المنافسة وأنهى السباق في المركز الثاني خلف هاميلتون، الذي حقق أمس الانتصار العاشر له هذا الموسم.

وكان حادث الاصطدام بين فيرستابن وأوكون بمنزلة محور الجدل الرئيس في السباق قبل الأخير ببطولة العالم التي تختتم بسباق الجائزة الكبرى بأبوظبي في 25 نوفمبر الجاري.

وألقى الأغلبية باللوم على أوكون في محاولة التجاوز بشكل خاطئ، وقد فرض عليه مراقبو السباق عقوبة التوقف عشر ثوانٍ، بعد أن تسبب بحرمان فيرستابن من تحقيق الفوز الثاني على التوالي.

#بلا_حدود