الثلاثاء - 25 يونيو 2024
الثلاثاء - 25 يونيو 2024

تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في كأس آسيا

تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في كأس آسيا

اعتمدت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق حكم الفيديو المساعد «فار» خلال فعاليات كأس آسيا لكرة القدم.

ويسري تطبيق حكم الفيديو المساعد بدءاً من دور الثمانية للبطولة القارية التي تستضيفها الإمارات.

ووفقاً للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي، «تضم قارة آسيا مجموعة من أفضل الحكام في العالم، وسوف يحظى الحكام بدعم إضافي من خلال نظام الفيديو المساعد خلال كأس آسيا في دور الثمانية والدور قبل النهائي، إلى جانب المباراة النهائية التي تقام في أول فبراير 2019».



وبالتالي سيتم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد في سبع مباريات تقام على أربعة ملاعب، هي استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، واستاد محمد بن زايد في أبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين واستاد آل مكتوم في دبي.


وسيتم تطبيق هذا النظام بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم «إيفاب»، إلى جانب الشركة الرائدة عالمياً في تزويد نظام «فار»، حيث سيكون تطبيق هذا النظام إضافة جديدة لأكبر نسخة في تاريخ نهائيات كأس آسيا، والتي تضم 24 منتخباً من أرجاء قارة آسيا كافة.

ويأتي قرار تطبيق نظام الفيديو المساعد بالتوافق مع تطبيق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النظام اعتباراً من دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية، في حين طبق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نظام الفيديو المساعد في كأس ليبرتادورس للأندية اعتباراً من دور الثمانية.