الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

ديبالا يقود التانغو إلى هزيمة المكسيك بثنائية

فرض لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا نفسه نجماً في مباراة منتخب بلاده الأرجنتين لكرة القدم أمام ضيفه المكسيكي وقاده إلى الفوز (2 - 0) على ملعب كاريو كيمبيس في قرطبة في مباراة دولية ودية استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وخاضت الأرجنتين المباراة في غياب العديد من نجومها، في مقدمتهم ليونيل ميسي البعيد عن الألبيسيليستي منذ الخروج المخيّب من المونديال الروسي، والهداف التاريخي لمانشستر سيتي الإنجليزي سيرغيو أغويرو، وجناح باريس سان جيرمان الفرنسي أنخل دي ماريا.

كما غاب أيضاً اللاعبون الدوليون في صفوف قطبي كرة القدم الأرجنتينية ريفر بلايت، وبوكا جونيورز، اللذين يلتقيان السبت المقبل في إياب الدور النهائي لمسابقة كأس ليبرتادوريس (2 - 2) ذهاباً على ملعب بوكا.


واستغل ديبالا جيداً فرصة غياب ميسي وتألق بشكل لافت في المباراة على المستويات كافة، من صناعة اللعب والتسديد والمشاركة في جميع الهجمات، إضافة إلى أنه كان قريباً من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة.


وصنع ديبالا الهدف الأول للأرجنتين عندما انبرى لركلة حرة تابعها قطب الدفاع راميرو فونيس موري برأسه داخل مرمى غييرمو أوتشوا (40).

وانتظرت الأرجنتين حتى الدقيقة (83) لتعزيز تقدمها بهدف ثانٍ من النيران الصديقة، عندما توغل رينزو سارافيا من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية أمام المرمى حاول المدافع إسحاق بريزويلا إبعادها من أمام المهاجم ماورو إيكاردي بديل مارتينيز (57)، فتابعها بالخطأ في مرمى فريقه.

وتلتقي الأرجنتين والمكسيك مجدداً الثلاثاء المقبل في مندوثا في مباراتهما الودية الأخيرة العام الجاري.