السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

البرتغال أول المتأهلين إلى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبي

البرتغال أول المتأهلين إلى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبي
تأهل المنتخب البرتغالي لكرة القدم رسمياً إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبي بتعادله مع مضيفه المنتخب الإيطالي سلبياً أمس الأول في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الأول للبطولة.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام المنتخب الإيطالي الذي يملك خمس نقاط، وانتهت مبارياته بالبطولة وضمن بقاءه في المستوى الأول في النسخة المقبلة من البطولة.


وأصبح المنتخب الملقب بـ «سيليساو أوروبا» أول المتأهلين رسمياً إلى الدور قبل النهائي على الرغم من تبقي مباراة له بدور المجموعات أمام المنتخب البولندي ستجرى غداً ولكنها ستكون بمثابة تحصيل حاصل بعدما ضمن تأهله للدور قبل النهائي وتأكد هبوط المنتخب البولندي من الجولة الماضية.


وأعرب مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس عن سعادته بتأهل فريقه إلى المربع الذهبي للبطولة.

وقال سانتوس «أشعر بالرضا، الوصول إلى المرحلة الأخيرة من هذه البطولة هو أمر مهم دائماً للبرتغال، ويظهر قدرات الكرة البرتغالية».

وأضاف «العدل تحقق في مباراة صعبة للغاية، عانينا أكثر مما توقعت». وأشار «الشوط الأول كان غاية في الصعوبة، خصوصاً بالنسبة لخط الدفاع».

وأكد سانتوس أن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي يظل جزءاً من المنتخب البرتغالي رغم غيابه في الفترة الأخيرة.

وترجع آخر مشاركة لرونالدو (33 عاماً) مع المنتخب البرتغالي إلى مونديال روسيا 2018 حينما ودع الفريق البطولة من دور الـ 16.

ونجح منتخب البرتغال، في غياب رونالدو، في التأهل إلى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبي ليصبح أول منتخب يحقق هذا الإنجاز.

وقال سانتوس «لا يوجد شك في ذلك، كريستيانو رونالدو جزء من الفريق». ويحمل رونالدو شارة قيادة المنتخب البرتغالي ويعد أكثر اللاعبين مشاركة وتسجيلاً للأهداف في تاريخ الفريق برصيد 85 هدفاً خلال 154 مباراة.