الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

سانتوس ينازل ريوس على الحزام الأسود في جولة ريو لأبوظبي غراند سلام للجوجيتسو

سانتوس ينازل ريوس على الحزام الأسود في جولة ريو لأبوظبي غراند سلام للجوجيتسو
استمتع المشجعون في اليوم الثاني من بطولة أبوظبي غراند سلام العالمية للجوجيتسو المقامة حالياً في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بإحدى عشرة ساعة من المنافسات الاستثنائية والمثيرة بين اللاعبين من فئة الحزامين البني والأسود.

ووصل إيربرث سانتوس إلى النهائيات بسهولة، ومن المقرر أن يواجه فرناندو ريس في نهائيات فئة الحزام الأسود لوزن 110 كغ يوم غد.

وأثبتت أماندا نوغيرا التي صعد نجمها بقوة في زمن قصير جداً، مرة أخرى، أنها الأفضل في فئة وزنها 55 كغ، بعد أن وصلت إلى نهائي آخر في فئة الحزام البني /‏‏‏‏ الأسود.


وقالت نوغيرا: «هذه فرصة أخرى رائعة بالنسبة لي للفوز بالميدالية الذهبية، أنا الآن لاعبة محترفة في بطولات أبوظبي غراند سلام واتحاد الإمارات للجوجيتسو، إنه شعور جيد. بدأت معسكر الإعداد قبل ستة أسابيع من هذه البطولة، والأهم من ذلك أنني أواصل رحلتي في هذه الرياضة، وأنتهز هذه المناسبة لأتقدم بالشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لأنه أتاح لي فرصة رائعة لإظهار مواهبي».


وأكد سانتوس جاهزيته لهذه المنافسة، «لا شك أن فرناندو خصم قوي للغاية، ولكنني سأبذل قصارى جهدي لتحقيق الفوز. ورغم أني أكن له الكثير من الاحترام فلن أدعه يحظى بالميدالية الذهبية، بالتأكيد لا، يمكنكم توقع نزال صعب».

من جانبه يرى مدير بطولة أبوظبي غراند سلام سيد طارق البحري أن هذا الحدث سيكون أفضل الفعاليات التي نظمت بفضل جهود الموظفين المهنيين والإدارة الحكيمة وجميع اللاعبين.

وأضاف البحري «هناك إثارة وتشويق غير عادي في منافسة أساطير أبوظبي التي ستقام اليوم، ولا شك أن رافائيل وألكسندر أسطورتان من أساطير هذه الرياضة، وأنا متأكد من أنهما سيقدمان أداء يستعيد من خلاله البطلان الحاصلان على الحزام الأسود من الدرجة الخامسة إنجازاتهما السابقة».