السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
عون لمنصور بن زايد بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في المغرب.

عون لمنصور بن زايد بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في المغرب.

«عون» لمنصور بن زايد بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في المغرب

توج المهر «عون» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بطلاً للمحطة التاسعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 25 التي أقيمت في المغرب بمشاركة 11 جواداً وامتدت لمسافة 2100 متر للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق وبمجموع جوائز 100 ألف يورو.

كما فاز المهر «كنعان» لياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بسباق كأس الأمير مولاي رشيد لمسافة 1750 متراً، بينما فاز المهر «تيمور» بكأس الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

وجاءت هذه الانتصارات لتبرهن خلالها خيول ياس لإدارة السباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على مكانتها العالمية ونجاحاتها الكبيرة.


وتقام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف إعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وتعزيز حضوره في مشهد السباقات العالمية ودعم الملاك والمربين للاهتمام بالخيول العربية، دعماً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما تقام سباقات الكأس الغالية تحت مظلة اللجنة المنظمة برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي وسعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام السباقات، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجمعية الملكية للفرس في المغرب.

وتوج علي سالم الكعبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية «عون» بطلاً لكأس رئيس الدولة في محطته التاسعة بحضور فيصل الرحماني وسعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، فيما قدّم الرحماني درع الكأس الغالية لسفير الدولة تقديراً للدور البارز لسفارة الدولة في المغرب وجهودها وتهيئتها لأسباب النجاح والتسهيلات الكبيرة لوفد اللجنة المنظمة.

وقام الشريف سطات عبدالكبير زاهود والي جهة الدار البيضاء وفيصل الرحماني المشرف العام على سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية وعمر صقلي المدير العام للجمعية الملكية لتشجيع الفرس بتسليم الكؤوس وتتويج الفائزين في سباقات كأس مولاي رشيد وكأس ملك المغرب لمالكي ومدربي وفرسان الخيول الفائزة.

وتقدم علي سالم الكعبي بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمناسبة فوز «عون» بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية وانتصارات كنعان وتيمور بكأس الأمير مولاي رشيد وكأس ملك المغرب، مؤكداً أن هذه الإنجازات تمثل مفخرة كبيرة للإمارات، وأشاد بالنجاحات الكبيرة التي سجلتها سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 25 التي تقام خلال «عام زايد»، مبيناً أن الحدث يترجم الاهتمام الكبير لصاحب السمو رئيس الدولة بإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل في المضامير العالمية والحفاظ على موروثنا العربي الأصيل وحمايته وتشجيع ملاكه ومربيه على دعم مسيرة تألقه ووجوده في جميع السباقات العالمية، مشيداً بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرصه الكبير على تعريف العالم بأصالة تراثنا ورياضة آبائنا وأجدادنا.

من جانبه تقدم فيصل الرحماني بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على انتصارات ونجاحات خيول ياس لإدارة السباقات والعائدة لسموه في أهم سباقات الملتقى الدولي للمغرب لسباقات الخيول العربية، مشيداً بفوز عون بكأس رئيس الدولة ونجاحات كنعان وتيمور وتحقيقهما للفوز بكأس مولاي رشيد وكأس ملك المغرب.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى علي سالم الكعبي للدور المميز الذي لعبته السفارة واهتمامها وما قدمته لوفد اللجنة المنظمة من تسهيلات، مؤكداً أن ما سجله السباق من مشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة من فرنسا والإمارات وبولندا والمغرب ومستوى الحضور ترجم الكثير من الأهداف وعزز الرسالة السامية للكأس الغالية في المضامير العربية والعالمية.

وذكر أن دعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المتواصلة تمثل استدامة حقيقية لخطط إعلاء الخيل العربية الأصيلة في مضامير العالم بما يترجم نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيداً بتفاعل وترحيب الجمهور المغربي.

من ناحيته أعرب مسلم العامري مدير ياس لإدارة سباقات الخيل عن فخره واعتزازه بفوز عون بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية وكنعان بكأس مولاي رشيد وتيمور بكأس ملك المغرب، مؤكداً أن هذه الإنجازات ما هي إلا ثمرة الدعم والتوجيهات السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واهتمامه الكبير ورعايته المتواصلة التي تثمر عن نجاحات مهمة وغير مسبوقة في المضامير العالمية كافة.
#بلا_حدود