الاثنين - 17 يونيو 2024
الاثنين - 17 يونيو 2024

مدرب إنجلترا يتغنى بلاعبيه عقب التأهل

مدرب إنجلترا يتغنى بلاعبيه عقب التأهل

كانت مشاعر الفخر والسعادة واضحة للغاية في حديث غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عقب المباراة التي انتهت بالفوز على كرواتيا 2 ـ 1 مساء الأحد ضمن منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم، والتي حسمت تأهل إنجلترا إلى الدورة الرباعية وهبوط كرواتيا إلى دوري المستوى الثاني.

وأشاد ساوثغيت بالخطوة الكبيرة التي قطعها فريقه الذي يضم عدداً كبيراً من اللاعبين الشبان، على طريق التطور، وحسم التأهل على حساب المنتخب الكرواتي الذي وصل قبل أربعة أشهر إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

وظل المنتخب الكرواتي متقدماً بهدف سجله أندريج كراماريتش في الدقيقة 57 إلى أن قلب المنتخب الإنجليزي موازين المباراة لصالحه بهدفين خلال آخر 12 دقيقة سجلهما جيسي لينجارد وهاري كين.

وشكل التأهل إلى الدورة الرباعية التي تقام منافساتها في يونيو 2019 خطوة جديدة مهمة للمنتخب الإنجليزي على طريق التطور تحت قيادة ساوثغيت، والذي شهد وصول إنجلترا إلى الدور قبل النهائي بالمونديال الروسي.

وقال ساوثغيت في تصريحاته للصحافيين عقب المباراة: «إنني فخور بشكل هائل بلاعبينا وأعضاء أجهزة المنتخب.. لقد تطورنا معاً، واستعرضنا تحسناً في كل خطوة».

وأضاف «هذه المباراة شكلت حدثاً آخر مهماً. فقد نجح اللاعبون في التعامل مع الضغوط الكبيرة بشكل جيد حقاً».