الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

العدّاء الكيني أبراهام كيبتوم. (الرؤية)

العدّاء الكيني أبراهام كيبتوم. (الرؤية)

اليوم .. انطلاق فعاليات القرية الرياضية لماراثون أدنوك



تنطلق اليوم فعاليات وأنشطة القرية الرياضية لماراثون أدنوك أبوظبي في حديقة بينونة الواقعة بين كورنيش أبوظبي وشارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، تمهيداً لاستقبال عموم فئات المجتمع والمشاركين في الماراثون الذي يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

ويقام الماراثون يوم الجمعة المقبل بحلته العالمية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وبالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد واليوم الوطني السابع والأربعين، لمسافة 42 كم.

وينطلق السباق الساعة السادسة صباحاً من أمام المقر الرئيس لأدنوك على كورنيش أبوظبي مروراً بقرية تراث الإمارات وسارية العلم الكبير في منطقة كاسر الأمواج ثم منطقة المارينا مول وإلى شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باتجاه قصر الحصن، ثم يتجه مسار الماراثون لميناء زايد، ومن ثم العودة باتجاه المبنى الرئيس لأدنوك الذي سيكون النقطة الختامية للماراثون.

وتفتح القرية الرياضية أبوابها مجاناً للجميع خلال الفترة 3 - 6 ديسمبر الجاري، من الساعة الثالثة ظهراً حتى التاسعة مساء، فيما ستفتح أبوابها يوم الجمعة «يوم الحدث» من الساعة الرابعة فجراً حتى الثانية ظهراً.

وتشهد القرية الكثير من حصص اللياقة البدنية واليوغا والعديد من التمارين الرياضية، إلى جانب المناطق الترفيهية للأطفال والشخصيات الرسمية لبطولات كأس العالم للأندية وكأس آسيا، إضافة إلى فرق موسيقية وعروض فنية.

في المقابل، يشهد الماراثون مشاركة أبرز الرياضيين العالميين ضمن فئة النخبة للرجال من بينهم: العدّاء الكيني أبراهام كيبتوم، إضافة إلى ذلك يشارك في ماراثون العدّاء الكيني ستانلي بيوت.

وتشارك من إثيوبيا العداءة جيليت بوركا، كما تشارك في ماراثون أبوظبي العداءة البحرينية إينيس شومبا شيبيشي.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية للماراثون 379 ألف دولار، وسينال بطل فئة الرجال والسيدات 100 ألف دولار.
#بلا_حدود