الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

دورتموند يظفر بـ «ديربي الرور» ويعزز صدارته

تابع بوروسيا دورتموند سلسلة انتصاراته بحسمه ديربي إقليم الرور أمام جاره ومضيّفه شالكة 2 - 1، في حين واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب صحوته وانتزع المركز الثاني مؤقتاً بفوز كبير على ضيفه نورمبرغ 3 - صفر، السبت، في المرحلة الـ 14 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 36 نقطة مبتعداً بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونيخ الذي بات مطارده المباشر مؤقتاً بعدما استغل خسارة لايبزيغ أمام مضيفه فرايبورغ، لينتزع المركز الثاني برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف شتوتغارت، الأحد، في ختام المرحلة.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الأول على شالكة في عقر داره منذ 26 أكتوبر 2013 بفضل هدفي الدنماركي توماس ديلايني (7) والإنجليزي جايدون سانشو (74) مقابل هدف للإيطالي دانيال كاليوري (61 من ركلة جزاء).

وفي الثانية على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ، تابع النادي البافاري صحوته بفوز كبير على ضيفه نورمبرغ بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 9 و27، وهدف للفرنسي فرانك ريبيري (56).

وهو الفوز الثاني توالياً لبايرن ميونيخ بعد الأول على مضيفه فيردر بريمن 2 - 1 في المرحلة الماضية، والذي جاء بعد تعثره في المباريات الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة)، بتغلبه على مضيفه فيردر بريمن 2 - 1.

وفي الثالثة، أكرم فرايبورغ وفادة ضيفه لايبزيغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها نيلز بيترسن (12) ولوكا فالدشميدت (45+1 من ركلة جزاء) ومايك فرانتس (52).

وحقق باير ليفركوزن فوزاً صعباً على ضيفه أوغسبورغ بهدف وحيد سجله الأرجنتيني لوكاس ألاريو (75).

وسقط فولفسبورغ في فخ التعادل أمام ضيفه هوفنهايم 2-2.

وكان فولفسبورغ البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الجزائري إسحاق بلفوضيل (4)، ورد أصحاب الأرض بهدفين سجلهما البوسني إرمين بيتشاكتشيتش (29 خطأ في مرمى فريقه) ودانيال جينتشيك (31)، قبل أن يدرك الكرواتي أندري كراماريتش التعادل للضيوف (71).

#بلا_حدود