الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي

صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
تقدم النجم المصري محمد صلاح حامل اللقب المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 بحسب لائحة من عشرة أسماء نشرها الاتحاد القاري للعبة الجمعة.
وتضمنت اللائحة خمسة أسماء عربية هم صلاح (ليفربول الإنجليزي)، لاعب الوسط الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنكليزي)، قلب الدفاع المغربي مهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي)، المهاجم التونسي أنيس البدري (الترجي) وصانع الألعاب المصري وليد سليمان (الأهلي). وأكمل اللائحة النيجيري أليكس إيووبي (أرسنال الإنجليزي)، الكاميروني أندريه أونانا (أياكس امستردام الهولندي)، الأوغندي دنيس أونيانغو (ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي)، الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ (أرسنال الإنجليزي)، والسنغالي ساديو مانيه زميل صلاح في ليفربول.
ويبدو صلاح (26 عاماً) مرشحاً قوياً لنيل الجائزة مرة جديدة خصوصاً بعد قيادته ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي. وبعد بداية موسم بطيئة، عاد إلى نجاعته التهديفية ويتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي بالتساوي مع أوباميانغ (10). وكان صلاح قد نال الجائزة في العام الماضي على خلفية أدائه اللافت في أول موسم له مع ليفربول بعد انتقاله من روما الإيطالي، كما ساهم في الموسم المنصرم في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد 1-3 حيث تعرض لإصابة قوية بكتفه، وكان أفضل هدافي الدوري الإنجليزي بـ 32 هدفاً.