السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

محسن مصبح: لاعبو «الملك» على قدر المسؤولية

توج الشارقة بطلاً للشتاء للمرة الأولى في عهد الاحتراف وذلك بعد فوزه برباعية نظيفة على ضيفه الإمارات في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على استاد خالد بن محمد في الإمارة الباسمة، لحساب الجولة الثالثة عشر والأخيرة للنصف الأول لدوري الخليج العربي.

وجمع الملك 31 نقطة في رصيده محافظاً على سجله خالياً من الهزائم في الموسم الجاري، الذي يعد أفضل موسم للفريق منذ انطلاق دوري المحترفين قبل عشرة أعوام، وتعادل الملك في أربع مباريات مقابل تسعة انتصارات.

وبارك رئيس شركة الشارقة لكرة القدم محسن مصبح، لجماهير ومحبي الملك التتويج ببطل الشتاء وتمنى أن تكتمل الأفراح في الصيف بالحصول على الدوري.


وأشار إلى أن اللاعبين تحملوا المسؤولية وكانوا قدر الثقة التي أولتها لهم الإدارة في ظل قوة المنافسين.


وأوضح مصبح أن هدف إدارته الحالي هو بناء فريق للمنافسة على البطولات مستقبلاً، وأن «النجاحات التي حققها أخيراً لن تقف حائلاً دون النظر للسلبيات والعمل على معالجتها، باستغلال فترة التوقف الحالية، إذ سنواجه في الدور الثاني صعوبات كثيرة تحتاج التهيئة الجيدة للتعامل معها».

وأكمل «أنا واقعي في إدارتي للفريق ولا أتعامل مع الأمور بطرق متعجلة، ولذلك لن أضغط اللاعبين وأطالبهم بالفوز بالبطولة، وإنما نسعى جميعنا لتحقيق الإنجازات، وإذا فزنا بالدوري خير وبركة وإذا لم تأت لن تكون هناك مشكلة، ولكن الأهم هو تأسيس الفريق بشكل قوي».

ورأى مصبح أن مشاركات المنافسين للشارقة على الصدارة في البطولات الخارجية لن يجعل الطريق ممهداً أمام الملك، «الأمور ليست بتلك البساطة، ونحن نحترم جميع الفرق ونتمنى لها التوفيق في المشاركات الخارجية، على رأسهم العين الذي قدم درساً في كرة القدم بعودته في مباراة ويلنغتون النيوزيلندي ونبارك لهم التأهل للدور المقبل في مونديال وندعمهم في مواجهة اليوم أمام الترجي التونسي والوصول للأدوار المتقدمة».

وتقدم بالشكر لجماهير الشارقة على وقفتها مع النادي وعودتها للتشجيع «عودة أنصار الملك من أهم أسباب النجاحات التي حققها الفريق بدعها ومساندتها للفريق».

وذكر مصبح أن ناديه فخور بوجود ثلاثة من لاعبيه في قائمة الأبيض استعداداً لنهائيات كأس آسيا 2019 «وجود أبناء الملك في خدمة الوطن عبر المنتخب أمر يسعدنا ونتمنى التوفيق للمنتخب في كأس آسيا وهم قدر التحدي وثقتنا فيهم كبيرة وبلا حدود».العنبري: لم أتوقع التتويج

ببطولة الشتاء

أعرب مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري، عن سعادته بخروج فريقه بطلاً للشتاء واصفاً الأمر بالرائع وغير المتوقع، وعليهم المحافظة على ثقافة الانتصارات في الدور الثاني «ثقافة وتفكير اللاعبين اختلفا بشكل كبير وعلينا تعزيز ذلك مستقبلاً».

وأكد العنبري، أن فترة التوقف المقبلة طويلة وتتطلب تجهيزاً للفريق بصورة مميزة حتى يحافظ اللاعبون على الرتم الحالي ولا يحدث أي انخفاض في مستواهم.

وكشف عن تواصله مع إدارة النادي بخصوص الانتدابات التي يريد الفريق إجراءها في المرحلة المقبلة حسب احتياجات النادي.

قادري: واجهنا أقوى هجوم في الدوري والخسارة طبيعية

أقر مدرب الإمارات جلال قادري بصعوبة مواجهة فريقه مع الشارقة والتي خسرها برباعية نظيفة قائلاً «واجهنا أقوى خط هجوم ونحن ثاني أضعف خط دفاع في الدوري وبالتالي الخسارة أمر طبيعي والآن علينا الاستعداد للمرحلة المقبلة واستغلال فترة التوقف المقبلة بشكل جيد لتصحيح مسار الفريق والعودة للمنافسة بصورة مختلفة».

واعترف بأن تقدم الشارقة بثلاثية نظيفة في الشوط الأول جعل الفريق يظهر منهاراً بعض الشيء في الحصة الثانية «نحاول خلال الشوطين التحدث للاعبين بضرورة عدم الاستسلام واللعب بقوة وهذا ما حدث في عدد من الهجمات التي شكلت خطورة على مرمى الشارقة ولكن لم نوفق في التسجيل».

وأشار إلى أنه لا يخشى من الإقالة فهذا أمر وارد ضمن عمل أي مدرب في كرة القدم «لست خائفاً على مستقبلي مع الفريق وأنا مدرب محترف أقوم بعملي وعندما ترى الإدارة أنني غير قادر على ذلك تنتهي العلاقة بيننا».