الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

لاعبو العين: ننتظر مساندة جماهيرية استثنائية في مواجهة ريفر بليت

يختتم فريق العين تحضيراته مساء غد الاثنين استعداداً لمواجهة ريفربليت الأرجنتيني في نصف نهائي كأس العالم للأندية على استاد هزاع بن زايد الثلاثاء في العين.

وأجرى العين تمرينات خفيفة صباح اليوم اشتملت على السباحة والجاكوزي والاستطالة والاسترخاء وفك العضلات للاعبين الذين خاضوا مواجهة أمس أمام الترجي التونسي (3 - 0)، بينما أدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة حصة تدريبية على استاد خليفة بن زايد.

وأكد لاعبو العين أنهم قادرون على مفاجأة ريفر بليت والفوز عليه في نصف النهائي، إذا ما لعبوا بالروح القتالية والصلابة الذهنية التي خاضوا بها مباراة الترجي التونسي، «الريفر 11 لاعباً ونحن 11 مقاتلاً».


* خالد عيسى يلعب بمخدر موضعي


يعاني حارس مرمى فريق العين خالد عيسى من آلام مبرحة في إصبع يده اليمنى الأوسط، ولم يجد الوقت لعلاج الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام اتحاد كلباء ضمن الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي، ما جعله يخوض المباريات بحقن موضعية لتخفيف الألم.

وأكد حارس مرمى العين أن كل شيء يهون من أجل العين، مشيراً إلى أنه سيخضع لعلاج ناجع قريباً بعد انتهاء الاستحقاق العالمي الجاري الذي يخوضه العين.

وأشار عيسى إلى أن الآلام ظلت تعوقه عن خوض حصة تدريبية كاملة، ويقوم الجهاز الطبي بحقنه بإبرة موضعية مخدرة لتخفيف الألم لخوض المباريات وتشريف بلاده وناديه وإسعاد جماهير العين والإمارات.

وقال «نستمتع بلحظات استثنائية لا تحدث في حياة اللاعب أكثر من مرة أو مرتين، علينا الاستمتاع بكل هذه الأجواء الرائعة بالمشاركة في كأس العالم للأندية ومقارعة أبطال القارات على ملعبنا ووسط جماهيرنا الوفية».

وحول سر التفوق أمام الترجي التونسي، أوضح «المدرب ذكرنا بجميع أخطائنا في المباراة الأولى بعد أن حللها بكل دقة أمامنا وشدد على عدم تكرارها أمام فريق بحجم الترجي، والحمد لله طبقنا التعليمات وخرجنا بشباك نظيفة، كلها أشياء رائعة».

* أحمد: هدفنا بلوغ النهائي

أكد مدافع العين محمد أحمد أن هدفهم بلوغ نهائي كأس العالم للأندية، موضحاً أن روح الزعيم وشخصيته القوية هي التي تصنع الفارق، «هدفنا النهائي العالمي وعلينا اللعب بتركيزنا ذاته وروح الزعيم التي مكنتنا من تقديم الأفضل في البطولة حتى الآن، وننتظر مساندة استثنائية من جماهير الإمارات والعين».

وأعرب أحمد عن سعادته الكبيرة بدخول التاريخ بتسجيله أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية في مرمى الترجي بطل أفريقيا (3 - 0) ضمن مرحلة ربع النهائي.

وأضاف «الحمد لله كل الفريق كان في يومه أمام الترجي، ودخولي تاريخ البطولة أمر يسعدني ولكن نجاحنا في عكس تطور كرة الإمارات هو الأهم، سنواصل برامج الاستشفاء، لدينا فريق طبي متمكن وإنشاء الله نتمكن من استعادة توازننا البدني سريعاً».

* الأحبابي: قادرون على قهر الريفر

أكد لاعب العين بندر الأحبابي أن الزعيم قادر على تقديم الأفضل أمام بطل ليبرتادوريس ريفربليت في نصف النهائي الثلاثاء.

وشدد الأحبابي على أهمية تجنب الرهبة الذي دخلوا به مباراة ويلينغتون، واستحضار الذهنية القوية التي بدؤوا بها أمام الترجي ومكنتهم من الفوز (3 - 0).

وأوضح أنهم دخلوا مباراة الترجي بتركيز عالٍ من أولى ثوانيها عكس مباراتهم أمام ويلينغتون التي دخلوها بتركيز منخفض تسبب باستقبالهم ثلاثة أهداف، «نفذنا تكتيك المدرب، ما انعكس على ثقتنا بأنفسنا طوال وقت المباراة وتسجيلنا ثلاثة أهداف يعكس حالتنا الجيدة في المباراة».

واعتبر لاعب العين الفوز العريض على الترجي ثمرة جهود كبيرة بذلوها من أجل تقديم الأفضل في مونديال العالم ومقارعة أبطال قارات العالم، «سعدنا وأسعدنا جماهير العين حتى الآن والقادم أفضل».

* بيرغ: قادرون على ريفر بليت

أعرب مهاجم العين السويدي ماركوس بيرغ عن سعادته الكبيرة بالنتيجة الجيدة التي خرج بها فريقه أمام الترجي، موضحاً أن العين كان في أروع أيامه واستطاع إنهاء المباراة بثلاثية نظيفة أمام بطل أفريقيا.

وأكد بيرغ أن الفريق قادر على مفاجأة ريفر بليت إذا لعب أفراده بمستواهم أمام الترجي التونسي نفسه، «لو تسلحنا بعقليتنا القوية التي خضنا بها مباراتي ويلينغتون والترجي فسنفوز على ريفر، ولا مستحيل في كرة القدم».

وأوضح بيرغ أنه يواصل العلاج من أجل الشفاء من الحمى التي أصابته أخيراً، «سأكون جاهزاً للمدرب إذا أراد أن يدفع بي في المباراة المقبلة أمام ريفر بليت».

وأكمل «سعيدون باللعب أمام كل هذه الجماهير العيناوية الرائعة، وأرجو أن يوجدوا في مباراة الغد أمام ريفر بليت ليكملوا الصورة الرائعة ويساندونا أيضاً في مباريات دوري الخليج العربي، فنحن نحتاج إليهم وأنا فخور بهم».

* برمان: تمنيت مواجهة البوكا

رأى لاعب العين أحمد برمان أن الفوز على الترجي ثمرة جهود جميع لاعبي العين الذين خاضوا المباراة بروح قتالية عالية مكنتهم من التغلب على الصعوبات البدنية بسبب اللعب لمدة 120 دقيقة في المباراة الأولى أمام ويلينغتون النيوزلندي.

وقال برمان «قدم فتية العين كل ما لديهم بنسبة 100في المئة ولم يبخل أحدهم بجهد، ودخلنا المواجهة من أجل تحقيق الفوز بهدف أو اثنين بتنفيذ التكتيك الذي وجهنا به المدرب ولكننا استمتعنا بالمواجهة العالمية وقدمنا مباراة استثنائية».

وأضاف برمان أن معدل انسجامه مع لاعب الفريق الجديد المالي دومبيا سيرتفع مع مرور الوقت، «تحسن الانسجام والتفاهم مع دومبيا أكثر من المباراة الأولى، كلانا قدم كل ما لديه وسيتحسن انسجامنا مع كل مباراة نخوضها سوياً».

وتمنى برمان مواجهة بوكا جونيورز بدلاً من ريفر بليت، «بوكا فريقي الذي أتابعه منذ الطفولة وهو النادي الجماهيري الأول في الأرجنتين وعلينا أن نقدم كل ما لدينا أمام غريمه ريفر بليت غداً».

* الشحات: نحن في أفضل تركيزنا

أبدى لاعب العين، المصري حسين الشحات، سعادته الكبيرة بفوزه بجائزة رجل المباراة من «فيفا» عقب مباراة فريقه أمام فريق الترجي التونسي التي فاز فيها العين بثلاثية نظيفة أحرز الشحات أحد أهدافها.

وأضاف «كانت مباراتنا السابقة أمام ويلينغتون للنسيان رغم فوزنا بنتيجتها وتأهلنا لمواجهة أبطال أفريقيا فريق الترجي، وكانت تعليمات مدربنا لهذه المباراة تتعلق بالتركيز العالي في مواجهتهم، والحمد لله أننا كنا في الموعد وفي أفضل معدلات تركيزنا».

وأثنى الشحات على اللاعب ريان يسلم الذي صنع له الهدف، «ريان صغير في عمره ولكنه لاعب كبير أتمنى أن يكون ضمن قائمة المنتخب الوطني المشارك في نهائيات كأس آسيا في يناير المقبل، كان مصاباً ولكنه يتعافى وأثبت عملياً أحقيته باللعب في المباراة أمام الترجي».