الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

توتنهام يسعى لاستغلال «صدمة» أرسنال للثأر منه

توتنهام يسعى لاستغلال «صدمة» أرسنال للثأر منه

يأمل توتنهام من اهتزاز جاره اللندني أرسنال للثأر منه عندما يحل ضيفاً عليه الأربعاء في أبرز مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم.

ويدخل أرسنال الى المباراة على خلفية الهزيمة التي تعرض لها السبت في الدوري على يد مضيفه ساوثمبتون (2-3)، لينتهي بذلك مسلسل مبارياته المتتالية دون هزيمة عند 22 ضمن جميع المسابقات، وتحديداً منذ خسارته أمام تشيلسي (2-3) في المرحلة الثانية من الدوري بعدما خسر قبلها أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-2 في افتتاح الموسم.

ويأمل توتنهام الإفادة من الوضع المعنوي لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري كي يثأر للخسارة التي مني بها قبل أسبوعين في الدوري الممتاز على الملعب ذاته بنتيجة 2-4، وذلك بحسب ما أكد حارسه وقائده الفرنسي هوغو لوريس.

وقد يخوض إيمري ونظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اللقاء دون بعض النجوم في ظل الروزنامة المزدحمة من الآن وحتى نهاية العام، لكن لوريس شدد على «أنه من المهم التعامل مع كل مسابقة بجدية، بغض النظر عن نوعها».

وواصل «نحن نخوض مباراة ديربي، وعليه، فمن السهل التحضير لها (معنوياً) لأن هناك دائماً الحماس والمتعة في خوض هذا النوع من المباريات».

وكانت خسارة ديربي شمال لندن من اللحظات السيئة القليلة التي اختبرها توتنهام الموسم الجاري، وكانت الأولى له في مبارياته الـ 11 الأخيرة. وقد تضمنت هذا السلسلة تعادلاً الأسبوع الماضي مع برشلونة الإسباني (صفر-صفر) في عقر دار الأخير، ما سمح له بحجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهذا التعادل في «كامب نو»، يعني أن سبيرز نجح في الأشهر الـ 15 الأخيرة في تجنب الهزيمة في ملاعب عمالقة القارة برشلونة، غريمه ريال مدريد بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويوفنتوس الإيطالي.

وشدد لوريس على ضرورة «أن نؤمن بأنفسنا» ضد أرسنال «ونملك الفرصة. نحترمهم كثيراً، لكننا نحاول الفوز بكل مباراة، وهذه كانت مقاربتنا عندما واجهنا برشلونة خارج أرضنا، وعندما لعبنا ضد ريال مدريد أو يوفنتوس الموسم الماضي. أنت تريد المنافسة في كل مباراة والفوز بها».