السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

ريال مدريد يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام كاشيما أنتلرز

يبدأ ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا رحلة الدفاع عن لقبه والانفراد بالرقم القياسي من خلال التتويج للمرة الرابعة والثالثة على التوالي، عندما يواجه كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا الأربعاء في أبوظبي في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى 22 ديسمبر.

وستكون المباراة إعادة للنهائي الذي جمع الفريقين في نسخة 2016 في اليابان،الذي انتهى لمصلحة ريال مدريد بعد التمديد 4 ـ 2 ( الوقت الأصلي 2 ـ 2)، بعدما حول النادي الملكي تأخره 1 ـ 2 إلى فوز بفضل ثلاثية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غادر في الصيف الى يوفنتوس الإيطالي.

ويطمح ريال مدريد إلى تحقيق أرقام قياسية جديدة في البطولة، وأهمها التتويج للمرة الرابعة بعد أعوام 2014، 2016 و2017 وتخطي منافسه التقليدي برشلونة في عدد الألقاب (الفريقان يملكان ثلاثة ألقاب حالياً)، وأن يصبح أول فريق يحرز ثلاثة ألقاب على التوالي، بعد إنجازه في النسخة الماضية عندما بات أول من يدافع عن لقبه بنجاح.

وستكون البطولة فرصة للأرجنتيني سانتياغو سولاري لإهداء ريال مدريد أول الألقاب تحت قيادته بعدما استلم مهامه مدرباً له في أكتوبر بديلا ليولن لوبيتيغي الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وقال سولاري في تصريحات لدى وصول ريال مدريد إلى أبوظبي نقلها الموقع الرسمي للنادي: «من الرائع الوجود (في كأس العالم للأندية) مرة أخرى، فهذا يعني أن ريال مدريد من جديد كان بطلاً لدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة المفضلة لدينا».

من جهته، قال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم هذا العام «بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي، نريد أن نكرر الشيء ذاته في كأس العالم للأندية، بالنسبة إلى ريال مدريد من المهم دائماً الفوز بالألقاب».

وكان مودريتش اُختير أفضل لاعب في نسخة 2017 في أبوظبي، ويطمح لتكرار الأمر ذاته في النسخة الحالية لينهي عام 2018 بأفضل طريقة، بعد نيله جوائز أفضل لاعب في العالم وأوروبا والكرة الذهبية، إضافة إلى تتويجه أفضل لاعب في كأس العالم في روسيا.

#بلا_حدود