الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

دورتموند يحسم لقب «بطل الشتاء» في البوندسليغا



بعد أن مني بالهزيمة الأولى له في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، استعاد بروسيا دورتموند توازنه وثقته في الوقت المناسب قبل بدء الإجازة الشتوية، بتغلبه على بروسيا مونشغلادباخ 2 ـ 1 أمس الأول في افتتاح المرحلة الـ 17 من المسابقة.

وتعافى بروسيا دورتموند من صدمة قوية تلقاها بالهزيمة أمام فورتونا دوسلدورف 1 ـ 2 الثلاثاء الماضي، واستطاع تصدر البوندسليغا وتقديم الرد الأمثل بالفوز في مباراة أمس الأول ليعزز موقعه في الصدارة قبل بدء الإجازة الشتوية للبطولة.

وشارك مهاجم دورتموند ماريو غوتزه، من مقعد البدلاء ونجح في صنع هدفي الفريق اللذين سجلهما جوردان سانشو وماركو رويس، مؤكداً «كان مهماً للغاية بالنسبة لنا أن نحقق الفوز، بعد الهزيمة في دوسلدورف. كان رد فعلنا جيداً ومهماً، وكافحنا لتحقيق ذلك».

وأضاف «نحن جميعاً متحمسون. متفائل بما سيحدث إذا واصلنا المضي قدما بهذه الطريقة، والتركيز على التفاصيل».

من جانبه، قال قائد الفريق ماركو رويس «نأمل جميعاً أن نحافظ على لياقتنا ونواصل تقديم عروض جيدة. بأقصى درجة ممكنة».

وبعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالبوندسليغا تحت قيادة بيتر بوس وبيتر شتوغر، فرض دورتموند هيمنته على صدارة البطولة هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني الجديد لوسيان فافري.

وحسم دورتموند بقاءه في الصدارة طوال الإجازة الشتوية التي تستمر أربعة أسابيع، بفارق ست نقاط على الأقل أمام أقرب منافسيه.

ويحتل بروسيا دورتموند المركز الأول برصيد 42 نقطة وبفارق تسع نقاط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ و14 نقطة أمام لايبزغ صاحب المركز الرابع.

تجدر الإشارة إلى أن بروسيا دورتموند، الذي يتطلع لإحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2012، حقق ثاني أعلى عدد من النقاط يحصده خلال النصف الأول من الموسم في تاريخ مشاركاته بالدوري.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند هانز-يواخيم فاتسكه «لدينا 42 نقطة. وإذا قلنا إننا (توقعنا) ذلك في أغسطس، لقال الجميع إننا مصابون بالجنون».

وسلطت مباراة أمس الأول الأضواء من جديد على القدرات الكامنة لدورتموند، الذي نجح في التغلب على مشكلة الإصابات في مركز قلب الدفاع وكذلك الخروج المبكر للهداف باكو ألكاسير بسبب الإصابة، وحقق الفريق الانتصار الـ 13 له خلال 17 مباراة.
#بلا_حدود