الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

فرانك دي بور يخلف تاتا مارتينو في تدريب أتلانتا يونايتد

أعلن أتلانتا يونايتد، بطل الدوري الأمريكي في كرة القدم، تعيين فرانك دي بور مدرباً جديداً لفريقه خلفاً للأرجنتيني جيراردو «تاتا» مارتينو، في أول تجربة أمريكية للنجم الهولندي السابق.

وقاد دي بور (48 عاماً)، كمدرب، ناديه السابق أياكس أمستردام إلى أربعة ألقاب متتالية في الدوري الهولندي، ولكنه لم يصب النجاح نفسه مع إنتر ميلان الإيطالي وكريستال بالاس الإنجليزي الذي انتهت تجربته معه في سبتمبر 2017.

ولدى إعلانه في أكتوبر الماضي أنه سيغادر أتلانتا، قال مارتينو المدرب السابق لمنتخبي الأرجنتين والبارغواي وفريق برشلونة الإسباني، إنه سيترك الفريق وهو غير راض تماماً عما حققه.

وأفادت تقارير صحافية أن مارتينو (56 عاماً) قد يدرب منتخب المكسيك.

ويبدأ دي بور مشواره في الأول من يناير، استعداداً للموسم الجديد ولانطلاق مسابقة دوري أبطال الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) في فبراير.

وبقي دي بور على رأس الإدارة الفنية لإنتر ميلان 85 يوماً فقط خسر خلالها الفريق أربعاً من خمس مباريات في الدوري الإيطالي، ثم انتقل إلى كريستال بالاس ولم يصمد سوى 10 أسابيع في موسم 2017ـ2018 بدأها بخسارة ثقيلة صفرـ 4.

وكان دي بور قد بدأ مسيرته التدريبية مع الفئات العمرية في أياكس عام 2006، بعد نحو عام من إنهائه مسيرته كلاعب مع نادي الريان القطري. ودافع الهولندي عن ألوان أندية عدة، أبرزها أياكس وبرشلونة الإسباني.

#بلا_حدود