الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

كلوب: الصدارة لا تعني ضمان اللقب

شدد المدرب الألماني يورغن كلوب على أن تصدر فريقه ليفربول لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم من دون خسارة بعد 18 مرحلة من 38، لا يعني بأي حال من الأحوال ضمان إحرازه لقبه الأول في البطولة المحلية منذ 1990.

وابتعد ليفربول في الصدارة بفارق أربع نقاط عن بطل الموسم الماضي مانشستر سيتي، بعد فوز الأول في المرحلة الـ 18 على مضيفه ولفرهامبتون 2- 0، والخسارة المفاجئة لسيتي على أرضه أمام كريستال بالاس 2 - 3، ويكمل توتنهام هوتسبر ثلاثي الصدارة بفارق ست نقاط عن ليفربول، بعد تحقيقه الأحد فوزاً كاسحاً على مضيفه إيفرتون بنتيجة 6 - 2.

وقال كلوب «أنتم (متوجهاً إلى وسائل الإعلام) تختلقون القصص حول من هو داخل (المنافسة) ومن هو خارجها».

وأشار إلى أنه تابع المباراة الأخيرة بين الفريق اللندني وإيفرتون، مشيراً إلى أن الأخير «قدم أداء أكثر من مقبول، لكنهم (لاعبو سبيرز) ضربوا من كل مكان وكان ما قاموا به مثيراً للإعجاب».

وأضاف »الأمر نفسه سيحصل لأرسنال وتشيلسي. لم يحسم أي شيء بعد، لماذا يجب أن يكون كذلك؟ لا أحد يجب أن يشعر بأنه في مأمن، ويجب ألا يشعر أنه خارج السباق. هذا ليس وقت التفكير بذلك».

ورأى كلوب أن توتنهام بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو «لم يكن أبداً خارج (المنافسة). لماذا يجب على الناس أن يفاجؤوا بما يقدمه الفريق حالياً؟ ثمة العديد من الفرق فيما تطلقون عليه تسمية السباق نحو اللقب، وهذا ما يجب أن تكون عليه الحال».

ويأمل ليفربول في تفادي التجربة المرة التي ينفرد بها بين الأندية الإنجليزية في الأعوام العشرة الماضية، وذلك بوجوده في صدارة الدوري عند المحطة الرمزية لعيد الميلاد في 25 ديسمبر، من دون إحراز اللقب في نهاية الموسم، وتكرر الأمر مرتين مع ليفربول في 2008 و2014.

#بلا_حدود