الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

ديوكوفيتش يرشّح الأربعة الكبار للمنافسة على ألقاب التنس في 2019

ديوكوفيتش 
يرشّح الأربعة الكبار للمنافسة  
على ألقاب التنس في 2019
اعتبر المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أمس الأول، أن «الأربعة الكبار» في عالم كرة المضرب، أي هو والإسباني رافايل نادال الثاني والسويسري روجيه فيدرر الثالث والبريطاني أندي موراي، لا يزالون الأوفر حظاً للهيمنة على الألقاب الكبرى في 2019.

ورأى الصربي أن المخضرمين الأربعة الذين بلغوا جميعاً قمة التصنيف العالمي في مرحلة أو أخرى من مسيرتهم لا يزالون الأقوى في عالم اللعبة، على الرغم من عوامل مختلفة، منها تقدمهم في السن والغياب لفترات مطولة بسبب الإصابات.

وقال: «أعتقد أننا إذا كنا جميعاً في صحة جيدة ونلعب بشكل جيد، فنحن الأربعة لا نزال نتمتع بأفضل فرصة للفوز دائماً ببطولات غراند سلام».


ويدخل الصربي (31 عاماً) الموسم الجديد في موقع المرشح الأبرز للهيمنة على ألقاب 2019 إثر فوزه في النصف الثاني من عام 2018 بلقبين كبيرين (ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأمريكية)، والعودة إلى صدارة التصنيف العالمي بعد غياب في مطلع العام عقب خضوعه لعملية جراحية طفيفة لمعالجة إصابة في المرفق.


ورغم الحضور المتواصل لهؤلاء، رأى ديوكوفيتش أن الجيل الجديد في كرة المضرب بدأ يطل برأسه، لاسيما من خلال المصنف رابعاً عالمياً الألماني ألكسندر زفيريف المتوج بلقب بطولة الماسترز، والكرواتي بورنا تشوريتش الثاني عشر واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عشر. وقال ديوكوفيتش «رؤية البعض منهم ينافس في الأدوار الأخيرة من بطولات غراند سلام هي مسألة وقت».