الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

مدرب الأخضر: ودية قوية أمام كوريا الجنوبية رغم التعادل السلبي

أشاد المدير الفني للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، بالمستوى الذي قدمه لاعبو الأخضر في المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية أمس الأول، التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب بني ياس في الشامخة ـ أبوظبي ضمن استعداداتهما لكأس آسيا 2019، والتي تنطلق السبت المقبل.

وقال بيتزي في تصريحات بالمؤتمر الصحافي عقب نهاية اللقاء «المباراة كانت شيقة بين منتخبين مميزين، وكلاهما فرض أسلوب لعبه، في لقاء أعتبره أشبه بمباريات كأس العالم، وهو ما كنا نبحث عنه قبل كأس آسيا 2019».

وأضاف «نحن نعتمد على أداء اللاعبين في الحصص التدريبية، وكذلك طبيعة المنافس الذي سنواجهه، وفي الجهاز الفني لا نحصر أنفسنا على أسلوب وتكتيك لعب معيّن».


وبخصوص تبديل ياسر الشهراني، قال بيتزي «قمنا بإخراجه بشكل احترازي، ومبدئياً لا توجد أي إصابة لياسر أو غيره من بقية اللاعبين الذين شاركوا في المباراة».


وأتم «علينا أن نخوض مبارياتنا في كأس آسيا بالطريقة نفسها التي ظهرنا بها أمام أمام كوريا الجنوبية، من حيث الجدية والتركيز».

ودخل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، المباراة بتشكيل مكون من محمد العويس، محمد البريك، محمد آل فتيل، علي البليهي، ياسر الشهراني، عبدالله عطيف، حسين المقهوي، عبدالعزيز البيشي، سالم الدوسري، هتان باهبري، فهد المولد.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من وليد عبدالله، محمد اليامي، عبدالإله العمري، حمدان الشمري، إبراهيم غالب، عبدالله الخيبري، يحيى الشهري، أيمن الخليف، عبدالرحمن غريب، محمد الصيعري.

وشهد الشوط الأول من المباراة عدداً من المحاولات على المرمى الكوري لكن من دون أن تهتز الشباك، كما شهد الشوط الأول سيطرة للأخضر.

وفي الدقيقة 60 دفع المدرب بيتزي باللاعب محمد الصيعري الذي شارك للمرة الأولى مع الأخضر وكان بديلاً لفهد المولد.

كما دفع المدرب بيتزي باللاعب عبدالرحمن غريب بدلاً من هتان باهبري في الدقيقة 67.

وأهدر المنتخب الكوري ركلة جزاء في الدقيقة 82.

وبدأ الأخضر المرحلة الرابعة والأخيرة من التحضيرات لبطولة كأس آسيا من خلال معسكر في أبوظبي رفع فيه المدرب خوان أنطونيو بيتزي نسق التحضير للبطولة.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة رفقة قطر ولبنان وكوريا الشمالية، على أن تكون البداية يوم الثامن من يناير أمام كوريا الشمالية، وذلك على ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب.