الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

فيفا يدرس مشاركة دول خليجية في استضافة مونديال 2022

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إمكانية توسيع كأس العالم 2022 لتشمل 48 منتخباً.

وقال رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو في مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي اختتم الأربعاء تحت شعار «كرة القدم والاقتصاد»، إن فيفا يبحث أيضاً إمكانية مشاركة دول خليجية في استضافة مونديال 2022.

وجدد إنفانتينو في نوفمبر الماضي مخاوفه من قدرة الدوحة على استضافة مونديال 2022، مؤكداً أنه كرئيس للفيفا سيكون سعيداً جداً في حال أمكن تَشارك إقامة بعض المباريات في بعض دول المنطقة.

ورغم الصورة المبهرة التي تصدرها قطر للعالم بشأن استعداداتها لتنظيم المونديال، إلا أن الواقع على الأرض يبدو مغايراً، وسط شكوك في قدرة الدوحة على استيعاب الأعداد الكبيرة من المشجعين في مونديال 2022.

من جانبه، أشار نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عبدالله ناصر الجنيبي، إلى أن مليار نسمة من سكان العالم يعتمدون في دخلهم على كرة القدم، إذ أصبحت قوة اقتصادية كبيرة وقوة ناعمة مؤثرة في المجتمع الدولي.

وتطرق الجنيبي إلى الفائدة الاقتصادية التي جنتها روسيا من استضافة كأس العالم، وهذا يؤكد مدى أهمية هذه اللعبة في جذب الاسثمارات، إذ تعمل على تقليل البطالة وزيادة فرص العمل.

وأشار إلى أن دولة الامارات تستقطب العديد من الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، وهو ما جعل الأمر مميزاً وذا عائد اقتصادي مهم.
#بلا_حدود