الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

التهاني تنهال على شوماخر في عيد ميلاده الخمسين

التهاني تنهال على شوماخر في عيد ميلاده الخمسين

أكد توتو فولف رئيس فريق مرسيدس أن الأسطورة الألماني مايكل شوماخر نقل بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 لمستوى مختلف تماماً.

وأكمل شوماخر الفائز بلقب بطولة العالم لفورمولا1 سبع مرات (رقم قياسي) عامه الخمسين اليوم الخميس.

وقاد شوماخر فريق مرسيدس منذ عام 2010 حتى نهاية مسيرته الرياضية عام 2012، علماً بأنه فاز بخمسة من ألقابه خلال الفترة ما بين عامي 2000 و2004، حينما كان في فريق فيراري.

ويواصل شوماخر عملية إعادة التأهيل في سويسرا بعد حادث التزلج الذي وقع بالقرب من ميربيل بفرنسا في 29 ديسمبر عام 2013.

وذكر مرسيدس في بيان له «في عيد ميلاده الخمسين، فإن جميع المنتسبين لفريق مرسيدس يرفعون قبعاتهم لمايكل شوماخر ويتمنون له كل الخير».

ونشر فريق فيراري عبر موقعه الرسمي «بطلنا يبلغ عامه الخمسين اليوم، نحن جميعاً نسانده».

ووصف مرسيدس السائق الفائز بـ 91 لقباً في سباقات الجائزة الكبرى بأنه أيقونة حقيقية للرياضة الذي فرض هيمنته بشكل غير مسبوق على المنافسات.

وشدد فولف على أن شوماخر ترك أثراً هائلاً في فورمولا1، ونجح في تغيير هذه الرياضة إلى الأبد.

من ناحية أخرى، طالبت عائلة السائق الألماني مايكل شوماخر من خلال شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» باحترام قرار شوماخر بالصمت حيال حالته الصحية.

وقالت عائلة البطل الألماني السابق في بيانها عبر «فيسبوك» إن على الجماهير أن تثق بأن شوماخر محاط بأفضل رعاية ممكنة وأن جميع أفراد العائلة يبذلون أقصى ما لديهم لمساعدته. وأضافت: «من فضلكم تفهموا أننا نحترم رغبات مايكل وأن موضوع شائك مثل الصحة، سواء في الماضي أو الحاضر، يجب أن يكون داخل الإطار الخاص».

واختمت عائلة شوماخر بيانها بتوجيه الشكر لكل محبي السائق السابق، وقالت: «نحن سعداء بأننا سنحتفل بعيد ميلاد مايكل الخمسين غداً، نشكركم من قلوبنا لأننا سنقوم بهذا معاً».