الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

الأبيض ينجو من الخسارة أمام البحرين في افتتاح كأس آسيا

أنقذ أحمد خليل منتخب الإمارات من الخسارة أمام ضيفه منتخب البحرين، بتسجيله هدف التعادل (1-1) في الدقيقة الـ 88 من ركلة جزاء، في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا لكرة القدم لحساب المجموعة الأولى على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي اليوم السبت.

تقدم المنتخب البحريني في الدقيقة الـ 78 بهدف محمد الرميحي، وتعادل منتخب الإمارات عن طريق اللاعب أحمد خليل في الدقيقة الـ 88 من ركلة جزاء سددها قوية على يسار حارس المنتخب البحريني.

وبذلك أهدر منتخب الإمارات أول نقطتين في مشوار البطولة التي يستضيفها على أرضه وبين جمهوره، وقدم أداء باهتاً وغير مطمئن للجماهير الإماراتية.


لعب منتخب الإمارات بطريقة هجومية منذ صافرة البداية لتسجيل هدف مبكر، وكانت أولى الفرص في الدقيقة السادسة عندما أهدر إسماعيل حمادي كرة من داخل منطقة الجزاء سددها قوية خارج المرمى.


وأهدر علي مبخوت فرصة ثانية للأبيض الإماراتي في الدقيقة العاشرة من هجمة مرتدة سريعة، وافتقد مبخوت الدقة في اللمسة الأخيرة.

وجاءت أول محاولة هجومية للمنتخب البحريني في الدقيقة الـ 25 عبر ضربة رأس من محمد سعد الرميحي، لكن الكرة مرت بجوار شباك الحارس خالد عيسى.

وبعد ذلك تراجع أداء المنتخبين وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون أن ينجح أيهما في تهديد مرمى الآخر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودخل المنتخب البحريني الشوط الثاني بشكل أفضل، وكان الأخطر خلال الدقائق الأولى، لكن دون تهديد صريح لمرمى حارس الإمارات خالد عيسى.

وأنقذ عيسى مرمى الأبيض من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية من علي جعفر، لترتد الكرة إلى محمد الرميحي داخل منطقة الجزاء ولكن عيسى تصدى له وأنقذ الكرة.

وأجرى مدرب الإمارات زاكيروني تغييرين بنزول محمد عبدالرحمن وسيف راشد ناصر وخروج خلفان مبارك وعامر عبدالرحمن.

واقترب الأبيض من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ 68 بتسديدة علي مبخوت من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بعيداً عن المرمى البحريني.

وواصل عيسى تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى بأطراف أصابعه لتسديدة قوية نفذها محمد الرميحي من خارج منطقة الجزاء.

وجاء هدف التقدم للأحمر البحريني في الدقيقة الـ 78 عن طريق محمد الرميحي، الذي تابع كرة مرتدة من مدافع الإمارات خليفة مبارك سددها الرميحي بقدمه في الشباك.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الإماراتي بعد لمسة يد من البديل محمد مرهون، ليسجل منها البديل أحمد خليل هدف التعادل للأبيض قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ليبي في المدرجات

حضر المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الصيني لكرة القدم المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم بالإمارات.

وصل ليبي إلى المقصورة الفرعية لكبار الشخصيات باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي وذلك قبل بدء المباراة الافتتاحية بين منتخبي الإمارات والبحرين وجلس بجوار بعض أعضاء الطاقم التدريبي للفريق.

ووضح اهتمام المدرب الإيطالي بمتابعة المباراة على الرغم من وجود فريقه في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية وقيرغيزستان والفلبين.

يذكر أن المنتخب الصيني سيستهل مبارياته في البطولة غداً بمواجهة قيرغيزستان.