السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

جماهير الأبيض في مدرجات استاد مدينة زايد بأبوظبي قبل مباراة الإمارات والبحرين في افتتاح كأس آسيا أمس. (تصوير: محمد بدر الدين)

جماهير الأبيض في مدرجات استاد مدينة زايد بأبوظبي قبل مباراة الإمارات والبحرين في افتتاح كأس آسيا أمس. (تصوير: محمد بدر الدين)

الأبيض يعتذر و يعد جماهيره بالتأهل

اعتذر لاعبو منتخب الإمارات الأول لكرة القدم من الجماهير، عقب التعادل 1 - 1 أمام البحرين في افتتاح مباريات الأبيض ضمن كأس آسيا على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي أمس الأول.

ووعد لاعبو الأبيض بإسعاد الجماهير الإماراتية عبر الفوز في المباراتين المقبلتين أمام الهند ثم تايلاند والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

مواجهتان حاسمتان

أعرب مهاجم منتخب الإمارات أحمد خليل عن سعادته بتسجيل هدفه رقم 100 بقميص الأبيض أمام البحرين أمس الأول في افتتاح كأس أمم آسيا، واعداً الجماهير بتسجيل مزيد من الأهداف وتقديم مباراة أفضل أمام الهند، «مواجهتا الهند وتايلاند حاسمتان للأبيض».

وأكد خليل أن القادم سيكون أفضل اعتباراً من مباراة الهند، ثم تايلاند وصولاً إلى الدور الثاني من البطولة التي تقام على أرضنا وبين جمهورنا.

وأضاف «كنا نسعى للفوز لكن التعادل أمر إيجابي في أول مباراة، والمنتخبان كانا جيدين وقدما صورة مميزة عن الكرة الخليجية في افتتاح البطولة القارية».

القادم أفضل

اعترف مدافع الإمارات خليفة مبارك بأن الأبيض أضاع الكثير من الفرص في مباراته الافتتاحية أمام منتخب البحرين، معتبراً التعادل أمراً إيجابياً في مباراة افتتاحية «سيظهر المنتخب في المباريات المقبلة بصورة أفضل تليق باسم دولة الإمارات العربية المتحدة التي تنظم البطولة القارية الكبرى».

وأضاف «احترمنا منتخب البحرين الذي قدم مباراة كبيرة ومستوى مميزاً، لكن الحظ لم يساعدنا في تسجيل الأهداف، الأمر الذي كلفنا نقطتين ثمينتين في بداية مشوارنا في البطولة الآسيوية، ونعد الجماهير بالتأهل إلى الدور الثاني من البطولة وإسعاد جماهيرنا الوفية».

تعادل إيجابي

رأى اللاعب سيف راشد أن التعادل أمام منتخب البحرين لا يعني فقدان التأهل من المجموعة الأولى، مثمناً المستوى الفني الذي ظهر به الشقيق البحريني، متمنياً التأهل معاً إلى الدور الثاني.

وقال إن لاعبي منتخب الإمارات قدموا كل ما لديهم وطبقوا المطلوب منهم، «نحترم كل المنتخبات ونشكر جماهيرنا الوفية التي حضرت وساندتنا، ومباراتنا أمام الهند هي الأصعب والأهم وستكون لنا كلمة أقوى وأهم».

الفوز مطلب

رأى لاعب منتخب الإمارات بندر الأحبابي أن الأبيض دفع فاتورة إهدار الفرص والأهداف المحققة في الشوط الأول، معترفاً في الوقت ذاته بأن المنتخب البحريني كان خصماً صعباً، وأن المباريات الافتتاحية كان لها رهبتها وأثرها في عدم تحقيق الفوز.

وأشار إلى أن «التعادل أفضل من الخسارة والقادم سيكون أفضل، وأمامنا تحدٍّ كبير في مبارياتنا المقبلة أمام الهند، حيث سيكون الفوز مطلباً ولا مجال إلا للفوز وإسعاد جماهير الإمارات».

فرصة

أكد لاعب الإمارات محمد خلفان أن المباراة كانت بين أيديهم لكنهم لم يستغلوا الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول.

وقال «أمامنا فرصة للتأهل أمام الهند وتايلاند، من أجل مواصلة التقدم والوصول بعيداً في البطولة القارية التي يضعها المنتخب هدفاً له، خصوصاً أنها على أرضنا وبين جماهيرنا».

مباراة مهمة

اكتفى لاعب الأبيض محمد عبدالرحمن بتقديم الشكر الكبير للجماهير الإماراتية والجاليات المقيمة على أرض الإمارات التي حرصت أمس على الحضور ومساندة المنتخب، وكانت الداعم الأول والأهم للاعبين أمام البحرين.

واعتبر عبدالرحمن التعادل أمراً إيجابياً وأفضل من الخسارة، «لا يعني ذلك أن الأبيض غير قادر على الفوز والتأهل من المجموعة، وأمامنا مباراتان مهمتان ونعد الجمهور بالفوز والتأهل».

إهدار فرص

اعترف إداري منتخب الإمارات عبيد هبيطة بإضاعة الأبيض الكثير من الفرص في الشوط الأول، ما صعب المباراة عليه في الشوط الثاني.

وأضاف «عجزنا عن التسجيل وتحقيق الأهداف في مباراة الافتتاح أمام منتخب البحرين الشقيق، الأمر الذي تسبب بالتعادل وكسب نقطة واحدة فقط، في حين كنا قادرين على الفوز وحسم المباراة مبكراً».

وأضاف، «قادرون على التأهل ونسعى لأن نتأهل برفقة أشقائنا البحرينيين لتكون الفرحة فرحتين».
#بلا_حدود