الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

طوفان السيتي يهدد بورتون ألبيون

طوفان السيتي يهدد بورتون ألبيون
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب ويمبلي، إذ يلتقي الجاران اللدودان توتنهام وتشيلسي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، فيما يبدو مانشستر سيتي حامل اللقب مرشحاً لقطع شوط كبير نحو النهائي السابع له عندما يستضيف غداً بورتون ألبيون من الدرجة الثانية.

وبعد صيام عن الألقاب منذ عام 2008 حين توج بطلاً لمسابقة كأس الرابطة تحديداً على حساب منافسه المقبل تشيلسي، يبدو توتنهام على أتم الاستعداد للعودة إلى منصة التتويج في ظل المستوى الذي يقدمه محلياً، إذ لا يزال ينافس أيضاً في مسابقتي الكأس والدوري، وقارياً في دوري أبطال أوروبا الذي بلغ دوره ثمن النهائي (يلتقي بروسيا دورتموند الألماني).

وفي مباراة الغد، يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب وبطل الدوري أن يقطع أكثر من نصف الطريق نحو النهائي الثاني له على التوالي والرابع منذ عام 2014، حين يستضيف بورتون ألبيون من الدرجة الثانية (الثالثة فعلياً).


ومن المفترض ألا يواجه السيتي صعوبة في حسم المواجهة الأولى على أرضه أمام منافسه المتواضع، لكن على فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي عاد إلى سباق الدوري الممتاز بفوزه الخميس على ليفربول المتصدر (2 - 1) ثم بلغ الدور الرابع لمسابقة الكأس باكتساحه روثرهام من الدرجة الأولى بسباعية نظيفة، أن يحذر مفاجآت مسابقات الكؤوس التي تذوقها الموسم الماضي حين خرج من دور الـ 16 لكأس إنجلترا على يد فريق الدرجة الأولى ويغان أثلتيك (0 - 1).


وفي حديث لمحطة «بي بي سي راديو دربي»، شدد جناح بورتون لوكاس أتكينز على ضرورة «أن نتطلع إليهم (ما حققه ويغان الموسم الماضي)، وأن نتعلم بقدر الإمكان مما قاموا به وأن نجرأ على الحلم بقدرتنا على الفوز».