الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

أفيال الحرب يقتنصون 3 نقاط أولى في الآسيوية

أفيال الحرب يقتنصون 3 نقاط أولى في الآسيوية
حقق منتخب تايلاند أول فوز له في كأس آسيا 2019 بهزيمته المنتخب البحريني بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على استاد آل مكتوم في دبي مساء اليوم لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وعوّض المنتخب التايلاندي خسارته المفاجئة من الهند برباعية نظيفة في أولى مبارياته الأحد الماضي ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده، بينما تجمد رصيد البحرين عند نقطته اليتيمة التي خرجها من تعادله الإيجابي بهدف لمثله مع الإمارات في مباراة افتتاح البطولة.

وبالعودة إلى مجريات المباراة نجد أنها كانت متكافئة في شوطها الأول الذي لم يشهد هجمات خطرة من الطرفين عدا بعض المحاولات الخجولة للمنتخب التايلاندي الذي كشّر عن أنيابه في الحصة الثانية مشكلاً خطورة كبيرة على مرمى البحرين.


وترجم الطرف التايلاندي أفضليته بالهدف الأول في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب تشاناثيب سونغكراسين.


وكاد زميله اديساك كرايسورن أن يضيف الهدف الثاني إلا أن تسديدته اصطدمت بالقائم في الدقيقة 71 بعدما تلاعب بدفاعات البحرين.

ولم تنجح محاولات لاعبي الأحمر في إدراك التعادل في العشر دقائق الأخيرة وسط تراجع لاعبي تايلاند إلى مناطقهم الدفاعية للمحافظة على تقدمهم والاكتفاء باللعب على المرتدات.

وقبل نهاية الزمن الرسمي بدقيقة أنقذ حارس البحرين سيد علوي مرماه من هدف محقق مبعداً كرة سوباشي بصعوبة بعدما انفرد بالمرمى وسدد بقوة، إلا أن علوي حوّلها ركنية فلم يستفد منها أفيال الحرب.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري للمباراة 2720 مشجعاً من أبناء مملكة البحرين والجالية التايلاندية المقيمة في الدولة والتي آزرت منتخبها بشدة.