الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

«الأخطبوط» دي خيا يمنح مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على توتنهام

«الأخطبوط» دي خيا يمنح مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على توتنهام

حقق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً بنتيجة 1 - صفر على مضيفه توتنهام في ملعب ويمبلي اللندني، الأحد، ضمن المرحلة الـ 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مانحاً مدربه الجديد والمؤقت النرويجي أولي غونار سولسكاير فوزه السادس في المباريات الست له مع الفريق.

وسجل هدف المباراة ماركوس راشفورد (44)، بينما كان الأبرز في صفوف الفريق دون منازع الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي تصدى لـ 11 تسديدة بين الخشبات الثلاث، معظمها في الشوط الثاني.

ورفع يونايتد رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف فقط عن أرسنال الخامس، بينما خسر توتنهام الثالث ثلاث نقاط ثمينة في سعيه نحو المركز الثاني، إذ بقي بعيداً بفارق نقطتين (48 مقابل 50) عن مانشستر سيتي حامل اللقب، والذي لم يلعب بعد في هذه المرحلة.

وفي وقت سابق الأحد، حقق إيفرتون فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الممتاز، بتغلبه على ضيفه بورنموث 2 - صفر بهدفين للفرنسي المعار من تشيلسي كورت زوما (61) عبر كرة رأسية، والإنجليزي دومينيك كالفرت-لوين (90+5) الذي دخل بدلاً من البرازيلي ريتشاريلسون في الدقيقة 87.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر، بينما بقي بورنموث على رصيد 27 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين باستضافة حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني خلف ليفربول المتصدر، لفريق ولفرهامبتون.

ويحتاج سيتي إلى الفوز لضمان عدم ابتعاد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في الصدارة، بعدما فاز الأخير في هذه المرحلة على مضيفه برايتون السبت 1 - صفر بركلة جزاء للمصري محمد صلاح.