السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

بهدف في الدقيقة 89 .. البحرين تتأهل لدور الـ 16 في كأس آسيا

بهدف في الدقيقة 89 .. البحرين تتأهل لدور الـ 16 في كأس آسيا
تأهل منتخب البحرين لدور الـ 16 في كأس آسيا 2019 بعد فوزه على نظيره الهندي بهدف نظيف سجله اللاعب جمال راشد من ركلة جزاء في الدقيقة 89، وذلك في اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين على استاد الشارقة لحساب الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.

وبدأت المباراة متكافئة من الجانبين في ربع الساعة الأولى، ولكنها سرعان ما تحولت لسيطرة هندية من خلال قيادة أكثر من هجمة خطرة على مرمى البحرين لم يكتب لها النجاح، وسط محاولات خجولة للأحمر.

وأجرى مدرب الهند الإنجليزي قسطنطين تبديلاً أضطرارياً بخروج أنس أديو ثوديكا بسبب الإصابة، ليحل محله سلام راجان في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.


ومع انطلاق الشوط الثاني كثف منتخب الهند من هجماته بغية التسجيل، حيث قاد الثنائي محمد عشقي وسونيل شتري عدداً من الهجمات، استطاع دفاع البحرين التعامل معها بحكمة، مبعداً الخطورة عن مرماه.


وفي الدقيقة 89 ومن ركلة جزاء، استطاع جمال راشد تسجيل الهدف الأول لمنتخبه بعد ارتكاب قائد الهند برواني مخالفة داخل منطقة الجزاء احتسبها الحكم ضربة جزاء للأحمر.

وحظي المنتخب الهندي بمساندة جماهيرية كبيرة من أبناء الجالية المقيمة في الدولة، وفي المقابل حضرت الجماهير البحرينية في مدرجات ملعب الشارقة، علماً بأن بعضها حضر من المنامة قبل المباراة بساعتين قادمين عن طريق مطار الشارقة، حيث وفرت لهم مجموعة الشارقة حافلات لنقل الجماهير من وإلى المطار إضافة إلى عدد من المشجعين الذين حضروا عن طريق البر بسياراتهم الخاصة.