الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

فيتنام تقصي الأردن وتتأهل لربع نهائي كأس آسيا 2019



أقصى منتخب فيتنام نظيره الأردني من كأس آسيا وتأهل لدور الثمانية كأول منتخب آسيوي يصل إليه في نسخة 2019، وذلك بعد تغلبه بركلات الترجيح بنتيجة (4- 2) على النشامى بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وذلك في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد آل مكتوم في دبي لحساب دور الـ 16 لكأس آسيا.

وافتتح بهاء عبد الرحمن التسجيل للنشامى في الدقيقة 36 من ضربة مباشرة على رأس خط الجزاء نفذها بدقة في أعلى مرمى فيتنام.

وكثف لاعبو فيتنام هجماتهم بعد هدف الأردن في محاولة منهم لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وكاد أن يتحقق لهم ذلك في الدقيقة 42 بعدما سدد دو هونج بقوة مصوبة الكرة نحو المرمى إلا أن يقظة الحارس عامر شفيع كانت حاضرة مبعداً الكرة ببراعة لركلة ركنية لم تستثمر جيداً لفيتنام.

ومع انطلاق الحصة الثانية للمباراة استطاع كونج فيونج أحراز هدف التعادل بلاده مستفيداً من تمريرة زميله نغوين ترونج.

وأنقذ المدافع أنس بني ياسين في الدقيقة 59 مرمى شفيع من استقبال الهدف الثاني بعدما انفرد فان دوك بالمرمى وتخطئ الحارس عامر شفيع ومرر الكرة باتجاه المرمى الخالي إلا أن تمركز ياسين الصحيح حال دون وصولها لمعانقة الشباك الأردنية.

وشكل المنتخب الفيتنامي خطورة كبيرة على النشامى في الشوط الثاني مستغلاً الحالة المعنوية بعد إدراك التعادل في وقت تراجع فيه لاعبو الأردن لمناطقهم الدفاعية لصد هجمات فيتنام المتتالية والخطرة.

ولم تحسم نتيجة المباراة في زمنها الرسمي لتمتد للأشواط الإضافية حيث كاد ياسين البخيت أن يخطف هدف الفوز لبلاده إلا أن تسديدته علت العارضة كأخطر فرص الوسط الإضافي الأول.

ولم يحدث جديد في الشوط الإضافي الثاني ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح لحسم النتيجة وتحديد هوية المتأهل لربع النهائي.

وتابع المباراة جمهور كبير بلغ 14205 مشجعين غالبيتهم من الجماهير الأردنية التي ظلت قبل وأثناء اللقاء تردد الأهازيج الحماسية التي تشد من أزر لاعبيها داخل الأرضية، وفي المقابل حظي المنتخب الفيتنامي بمؤازرة رائعة من قبل الجالية الفيتنامية المقيمة في الدولة التي حرصت على الحضور لمساندة ممثلي بلادهم في المحفل الآسيوي.
#بلا_حدود