الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

الشمشون الكوري يغتال أحلام الأحمر البحريني ويقصيه عن كأس آسيا

اغتالت كوريا الجنوبية أحلام المنتخب البحريني في التأهل للدور ربع النهائي لكأس آسيا 2019، وذلك عندما تفوقت عليه بهدفين لهدف في مباراة امتدت للأشواط الإضافية مساء اليوم على استاد راشد في دبي لحساب دور الـ16.

وكانت البحرين هددت مرمى كوريا الجنوبية مبكراً منذ انطلاق المواجهة وتحديداً في الدقيقة الرابعة عن طريق محمد جاسم الذي مرت تسديدته القوية بجوار القائم، في أخطر فرص الدقائق الأولى التي لاحت للأحمر.

وبعدها تسيد المنتخب الكوري الجنوبي مجريات اللعب وسط تراجع لاعبي البحرين إلى مناطقهم الدفاعية والاكتفاء بالهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر وتعامل معها الدفاع الكوري بحسم.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين نجح هوانغ تشان في تسجيل هدف التقدم من هجمة منظمة بدأت من النجم شون هيونغ الذي مرر الكرة لزميله لي يونيغ الذي بدوره مررها سريعاً لهوانغ جو الذي حاول وضعها في المرمى بأسفل قدمه الخلفي، إلا أن الحارس سيد علوي صدها لتجد هوانغ المتمركز في وضعية جيدة يسددها في المرمى معلناً عن الهدف الأول في اللقاء.

مع انطلاق الشوط الثاني كثف الأحمر هجماته بغية إدراك التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 76 عن طريق محمد الرميحي.

ومنح هدف التعادل لاعبي البحرين دفعة معنوية لمواصلة هجماتهم والتقدم أكثر نحو مرمى المنتخب الكوري الجنوبي الذي فقد زمام المبادرة في النصف الثاني من الحصة الثانية.

وفي الزمن بدل الضائع أضاع الشمشون الكوري فرصة حسم الأمور قبل أن تذهب إلى الأشواط الإضافية، حيث مرت تسديدة جي دونغ بجوار القائم بعدما كان في مواجهة المرمى الخالي لحظة تقدم الحارس علوي.

وفي الدقيقة 107 استطاع كيم جين سو تسجيل هدف التقدم لبلاده وسط فرحة كبيرة للجماهير الكورية الجنوبية المتواجدة في الملعب.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة للشوط الإضافي الثاني عن أي جديد لتنتهي المواجهة بفوز الشمشون ووداع حزين للأحمر الذي كانت جماهيره تتطلع لأن يواصل مسيرته في البطولة.

#بلا_حدود