السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

ديوكوفيتش على بُعد مباراتين من إنجاز قياسي في «أستراليا المفتوحة»

أصبح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول على بُعد مباراتين من لقبه السابع القياسي في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، فيما تأجل حلم الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس بتتويجها الكبير الـ 24 بعد خروجها من ربع النهائي.

وحجز ديوكوفيتش مقعده في نصف نهائي البطولة للمرة السابعة في مسيرته، بفوزه أمس على الياباني كي نيشيكوري الثامن (6 - 1) و(4 - 1) ثم بالانسحاب بسبب إصابة في فخذه الأيمن نتيجة الإرهاق الذي عانى منه بعد أن خاض ثلاث مباريات من خمس مجموعات وأمضى 13 ساعة و47 دقيقة على أرضية الملعب قبل مباراته مع الصربي.

وبعد خروج بطل النسختين السابقتين السويسري روجيه فيدرر الثالث والألماني الشاب ألكسندر زفيريف الرابع من ثمن النهائي، زالت معظم العقبات من طريق الصربي الساعي الى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في ملبورن الذي يتقاسمه مع السويسري (6 ألقاب لكل منهما).

ولم يبقَ أمام الصربي البالغ 31 عاماً، عملياً سوى المصنف ثانياً الإسباني رافايل نادال (32 عاماً) الذي يلتقي اليوم في المربع الذهبي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي أقصى فيدرر في الدور الرابع والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت في ربع النهائي.

وانتهى مشوار سيرينا وليامس المصنفة 16 عند ربع النهائي بخسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة (4-6 و6-4 و5-7).

وتلتقي بليسكوفا في نصف النهائي الأول لها في البطولة الأسترالية مع اليابانية ناومي أوساكا الرابعة والتي تغلبت بدورها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السادسة (6-4 و6-1). وأنهت بليسكوفا، وصيفة بطولة فلاشينغ ميدوز لعام 2016، حلم الأمريكية البالغة 37 عاماً بمعادلة الرقم القياسي المطلق في عدد الألقاب الكبيرة الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت (24 لقباً)، محققة فوزها الثاني على منافستها من أصل أربع مواجهات بينهما.

أما أوساكا التي فاجأت العالم بتتويجها بطلة لفلاشينغ ميدوز العام الماضي على حساب سيرينا، فهي تبلغ نصف نهائي أستراليا للمرة الأولى من أصل أربع مشاركات.
#بلا_حدود