الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

استبعاد الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيا 2019

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» خطابًا رسميًا إلى المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، لإبلاغه بقرار لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي باستبعاد نادي الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019، على خلفية أحداث مباراته أمام الأفريقي التونسي.

وكان الحكم الكاميروني، نيانت أليوم، قرر إلغاء مباراة الإسماعيلي والإفريقي التونسي، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة الماضي، في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت المباراة قد وصلت إلى الدقيقة 83 من زمن المباراة، والنتيجة تشير إلى تقدم الإفريقي بهدفين مقابل هدف، حتى قامت الجماهير بإلقاء الحجارة على الحكم المساعد.

وبعد إيقاف المباراة أكثر من 15 دقيقة، قرر الحكم الكاميروني نيانت أليوم، إلغاء المباراة، بسبب عدم حماية الحكم المساعد من جماهير الإسماعيلي.

وتقول لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إنه إذا ألغى الحكم قبل نهاية الوقت بسبب الشغب الجماهيري، فالفريق المضيف سيعتبر خاسراً للمباراة ويتم استبعاده من البطولة، بحسب المادة 12 من لائحة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم مجلس إدارة نادي الإسماعيلي باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ضد الحكم الكاميروني أليوم نيانت الذي أدار المباراة.

وبهذا القرار تلغى نتائج الإسماعيلي، بدور المجموعات وتستكمل المجموعة بثلاثة فرق هي الأفريقي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري ومازيمبي الكونغولي.

#بلا_حدود