الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

قرعة سهلة للبرازيل في «كوبا أمريكا» 2019 والأرجنتين تصطدم بكولومبيا

سادت حالة من الارتياح البرازيل بعدما أوقعت قرعة بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية 2019 لكرة القدم (كوبا أمريكا) المنتخب البرازيلي في مجموعة تبدو سهلة، بينما أوقعت المنتخب الأرجنتيني، المتوج باللقب 14 مرة، في صدام مع نظيره الكولومبي.

وتنطلق البطولة التي تحتضنها البرازيل يوم 14 يونيو المقبل بمباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره البوليفي في المجموعة الأولى، بمدينة ساو باولو، ثم يلتقي المنتخب الفنزويلي منتخب بيرو في المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها.

وأوقعت القرعة التي سحبت مساء الخميس المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثانية مع منتخبات كولومبيا وباراغواي وقطر. ويواجه المنتخب القطري، الذي يشارك في البطولة بدعوة، مهمة صعبة في «كوبا أمريكا»، قبل استضافة قطر بطولة كأس العالم 2022.

كما يشارك المنتخب الياباني في البطولة، بناء على دعوة، وستكون المشاركة الأولى له في «كوبا أمريكا» منذ 20 عاماً.

وأوقعت القرعة المنتخب الياباني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الإكوادور وتشيلي حامل اللقب وأوروغواي المتوج باللقب 15 مرة.

ورغم القرعة السهلة للمنتخب البرازيلي، المصنف الثالث على العالم والذي يواصل التعافي من صدمة الخروج من دور الثمانية بكأس العالم 2018 في روسيا، يترقب الفريق وجماهيره حالة نجمه نيمار وسط أجواء من القلق. وتعرض نجم الهجوم البرازيلي للإصابة مجدداً في القدم اليمنى، خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في المباراة التي انتهت بالفوز على ستراسبورغ 2 ـ صفر في دور الـ 32 من كأس فرنسا، وربما يحتاج إلى عملية جراحية.

ويتطلع المنتخب البرازيلي إلى الاستفادة من استضافة البطولة القارية على أرضه، أملاً في التتويج بها للمرة الأولى منذ عام 2007 ومصالحة جماهيره بعد الخروج من دور المجموعات في النسخة الماضية من البطولة والتي أقيمت في الولايات المتحدة عام 2016. كذلك يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى العودة لمنصة التتويج للمرة الأولى منذ عام 1993، ويستهل مشواره في كوبا أمريكا 2019 بلقاء نظيره الكولومبي في 15 يونيو بمدينة سلفادور. وتقام المباراة النهائية لـ «كوبا أمريكا» على ملعب استاد ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو في السابع من يوليو.
#بلا_حدود