الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

عين الزعيم على نقاط الاستقلال في «أبطال آسيا»

يواجه فريق العين لكرة القدم اليوم فريق الاستقلال الإيراني على استاد آزادي في طهران ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا. ويتطلع «الزعيم» إلى صناعة تاريخ جديد على صفحات مواجهاته القوية على حساب الأندية الإيرانية، خصوصاً أنه صاحب الأرقام القياسية في تفوقه على مر التاريخ عليها بمختلف المواجهات.

وتعد المباراة تحدياً خاصاً بين العين والاستقلال، ولاسيما أن الأخير هو الفريق الإيراني الوحيد الذي يتفوق على العين في المواجهات المباشرة بفارق فوز واحد فقط، ولكن العين صاحب فوز قياسي بسداسية تاريخية لا يزال ذكرها موجعاً لمشاعر وأذهان لاعبي ومشجعي الفريق الإيراني.

ويسعى فريق العين والمستضيف الاستقلال لتعويض خسارتيهما في الجولة الأولى، بتعثر العين أمام الهلال السعودي 0 ـ1، والاستقلال أمام الدحيل 0 ـ3.


وتحمل مباراة اليوم الرقم «8» في تاريخ مواجهات الفريقين الآسيوية، إذ التقيا سبع مرات، فاز «الزعيم» في مواجهتين وتعادلا في اثنتين، بينما ربح الفريق الإيراني ثلاث مرات.


وطالب المحلل الفني ماجد العويس لاعبي العين باللعب بهدوء وتركيز وثقة وصبر دون تعجل، مع الحفاظ على حسن تمركزهم ومراقبتهم مفاتيح لعب أصحاب الأرض، وتطبيق سلاح الهجمات المرتدة السريعة بشكل ذكي.

من جانبه، شدد المدير العام لأكاديمية يونايتد لكرة القدم مبارك الكتبي على أهمية اختيار مدرب العين التشكيل المناسب لمواجهة فريق من هذه المجموعة القوية.

من جهته، ركز المدرب المقدوني جوكيكا على أهمية غلق المساحات في وسط الملعب أمام مفاتيح لعب الاستقلال، واللعب على الهجمات المرتدة باعتبارها أحد أهم أسلحة العين في هذه المباراة.