الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

معن الزيد .. «غوميز» السلة السعودية

وجد لاعب المنتخب السعودي لكرة السلة المشارك ضمن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، معن الزيد ( 26 عاماً) ضالته في لعبة السلة بعد أن كانت بداياته الرياضية عام 2007 بالرياضات الفردية في نادي الجوف لأصحاب الهمم في شمال السعودية، حيث جرب البوتشي لفترة من الوقت ثم الرمي ومن ثم حمل الأثقال قبل أن يختار الاستمرار في مضمار كرة السلة.

وقاد معن الزيد أو «غوميز السلة» نجوم الأخضر السعودي لتحقيق فوز عريض على نظيره الفنلندي بنتيجة 32 ـ 13 أمس الأول، ويحلم بمواصلة هذا التألق من أجل المساهمة مع فريقه في منح المملكة الميدالية الذهبية في هذا المضمار.

وعن تفضيله لكرة السلة رغم قصر قامته، أفاد معن الزيد صحيفة الرؤية «أنا أعشق الجماعة ولا أحب أن ألعب وحدي .. كرة السلة لعبة جماعية لذلك وجدت فيها نفسي ونافست بقوة من أجل حجز مقعدي ضمن تشكيلة المنتخب الذي يمتلك عناصر قوية ومتمرسة ولكنني بذلت جهوداً كبيرة وساعدني الطاقم الفني وزملائي اللاعبين كثيراً حتى وصلت لتشكيلة الأخضر السعودي وهذا شرف وفخر أنا سعيد به» وأعرب الزيد عن سعادته بالأجواء الإنسانية والرياضية التي وجدها في أبوظبي.

وعن سرّ تقليده لطريقة نجم الهلال السعودي الفرنسي بافتيمبي غوميز خلال مواجهة السعودية وفنلندا أمس قال الزيد «أحب غوميز وطريقته الخاصة في الاحتفال بكل هدف يحرزه مع فريقه الهلال عشقي الأول».
#بلا_حدود