الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

برناردو سيلفا: السيتي مؤهل لحصد «الرباعية»

رأى جناح مانشستر سيتي الإنجليزي برناردو سيلفا أن فريقه مؤهل للتتويج بأربعة ألقاب في الموسم الجاري، مؤكداً أن فوز السماوي الثمين على سوانزي سيتي أمس الأول في كأس الاتحاد الإنجليزي يعدّ مؤشراً قوياً على ذلك.

وقلب السيتي تأخره أمام سوانزي سيتي بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز مثير 3 ـ 2 خلال المباراة التي جرت على ملعب الحرية في سوانزي، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وضمن السيتي أحد الألقاب الأربعة بعدما توج بلقب كأس الرابطة على حساب تشيلسي الإنجليزي، في حين ينافس بقوة على لقب البريميرليغ، وتأهل إلى ربع نهائي الشامبيونزليغ حيث يواجه توتنهام هوتسبير، لتبدو بالتالي الفرصة مواتية أمام الفريق للفوز برباعية تاريخية هذا الموسم.


ورشح سيلفا السيتي لتجاوز إنجاز جاره اللدود مانشستر يونايتد الذي توج بثلاثية عام 1999 (دوري، كأس والشامبيونزليغ)، مراهناً على استغلال فترة التوقف الدولي من أجل إتاحة الفرصة للمنتخبات الدولية.


وقال النجم البرتغالي البالغ من العمر 24 عاماً «دخلنا حالياً فترة التوقف الدولي، سنسعى بقوة إلى استغلالها والعودة أكثر قوة من أجل حصد ثلاثة ألقاب وإنهاء الموسم بالرباعية».

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام إنجليزية بعد المباراة أمس «ندرك أنها (الرباعية) ليست بالأمر السهل، لأن منافسينا في أشد قوتهم، الجميع يعلم أن الشامبيونزليغ أصعب بطولة في أوروبا، والبريميرليغ في ظل قوة ليفربول الحالية، لن يكون سهلاً كذلك».

وأردف «في ظرف شهر ونصف الشهر، ممكن أن يحدث كل شيء، لذلك سنعمل بكل قوة من أجل إسعاد جماهيرنا».

ولعب سيلفا دوراً كبيراً في انتصار السيتي أمس الأول، إذ سجل الهدف الأول، في حين صنع الهدف الثالث والحاسم للأرجنتيني سيرجيو أغوير و الذي سجل هدفين وقلب نتيجة المباراة.

وعلق سيلفا على أداء النجم الأرجنتيني في اللقاء،قائلاً «الجميع يعرف إمكاناته، نحن في غاية السعادة كونه يلعب معنا، يسجل على الدوام أهدافاً حاسمة».

جدل الفار

صاحب المباراة الكثير من الجدل حول عدم أحقية السيتي بركلة جزاء ارتكبت مع رحيم ستيرليغ وسجل منها سيرجيو أغويرو هدف التعادل، قبل أن يكون أغويرو نفسه مثار جدل بعد تسجيله الهدف الثالث لفريقه من ضربة رأسية، حامت حولها بعض الشكوك، كونه كان متسللاً.

ورمى كثيرون باللوم على عدم استخدام حكم تقنية الفيدو المساعد (الفار) في إنجلترا، في حين أكد آخرون أن الهدفين كانا سليمين، وأن السيتي استحق الفوز نتيجة لجهد لاعبيه. وعلق غوارديولا «نحن نسعى باستمرار إلى الفوز، وإذا لم نكن نستحق ركلة جزاء ونتج هدفنا من تسلل، فأنا آسف»، ملقياً باللوم على الأندية التي عارضت تطبيق تقنية الفيديو سوى في ملاعب أندية البريميرليغ.