الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

غوارديولا: أتمنى عودة الدوليين بدون إصابات

يأمل مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا عودة لاعبي فريقه المشاركين مع منتخبات بلدانهم الأسبوع الجاري بدون إصابات، وذلك نسبة للتحديات الكبيرة التي تواجه السماوي في الفترة المقبلة وعلى رأسها المنافسة الشرسة على لقب البريميرليغ.

وسيخوض السيتي بعد فترة التوقف الدولي الحالية، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، ثماني مباريات نارية في 29 يوماً فقط، وسيكون على الفريق الإبقاء على آماله في التتويج بثلاثية كل من (كأس الاتحاد، البريميرليغ والشامبيونزليغ)، وختام موسمه برباعية تاريخية.

وعادة ما ترتبط مشاركة النجوم الدوليين بالكثير من الإصابات، وهذا ما لا يتمناه غوارديولا الذي يراهن بقوة هذا الموسم على تحقيق إنجاز تاريخي قوامه أربعة ألقاب، ليصبح بالتالي أول مدرب في تاريخ الأندية الإنجليزية يحقق ذلك.

ويحتل السماوي حالياً المركز الثاني في ترتيب البريميرليغ بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر مع امتلاك السيتي مباراة مؤجلة أمام جاره اللدود مانشستر يونايتد، في حين بلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يواجه فيه برايتون، إلى جانب تأهله إلى الدور ربع النهائي في الشامبيونزليغ لملاقاة توتنهام.

وقال غوارديولا في تصريحات لموقع النادي البارحة الأولى «أصلي من أجل أن يعودوا معافين».

وأضاف «يجب عليهم الذهاب والمشاركة مع منتخبات بلدانهم، والاستمتاع باللعب معها.. لكن أتمنى عودتهم بدون إصابات مثلما هم الآن».

وأردف «نحتاج إليهم جاهزين وبدون إصابات.. مع روزنامة الفريق في أبريل.. نحتاج إلى الجميع.. إنه جدول مجنون بلا شك».

في السياق ذاته، أعلن المدرب الإسباني منح نجوم فريقه غير المشاركين مع منتخبات بلدانهم راحة لمدة أسبوع قبل استئناف التدريبات، في وقت يطمح فيه لاستغلال المصابين هذه المدة للعودة معافين والمساهمة مع السماوي في المسيرة الظافرة نحو الألقاب الكبيرة.

وبيّن غوارديولا «الجميع سيلعبون بعد العطلة.. كيفين دي بروين، فيرناندينيو، جون ستونز وبناجمان ميندي، سيعودن قريباً ونحتاج إليهم بشدة، حتى إذا كانوا سيشاركون لمدة عشر أو 15 دقيقة، فذلك أيضاً سيفيد الفريق».

وأردف «لا تزال الفرصة مواتية لإضافة ثلاثة ألقاب أخرى إلى كأس الرابطة، هذا في تقديري لا يتطلب 11 لاعباً فقط هم قوام التشكيلة، لكننا نحتاج إلى الجميع».

يذكر أن السيتي سيخوض أول مبارياته بعد فترة التوقف الدولي أمام فولهام في البريميرليغ في الـ 30 من الشهر الجاري.
#بلا_حدود