السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

ديشان يستهدف البقاء مع «الديوك» حتى مونديال 2022

ديشان يستهدف البقاء مع «الديوك» حتى مونديال 2022
بدا مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان منفتحاً على فكرة مواصلة مشواره مع أبطال العالم حتى مونديال قطر 2022، في وقت ينتهي عقده الحالي بعد كأس أوروبا 2020، وذلك بحسب ما قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس.

وقال ديشان الذي قاد «الديوك» الصيف الماضي إلى لقبهم العالمي الثاني بعدما كان يحمل شارة القيادة لاعباً في اللقب الأول عام 1998 على أرضهم: «اليوم، تربطني علاقة جيدة جداً برئيسي (رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايت). من الناحية التعاقدية، أنا مرتبط حتى كأس أوروبا. إنه اليقين الوحيد اليوم، إنه أمر واقعي».

وتابع «بعد ذلك، الاستمرار حتى كأس العالم المقبلة، بالطبع، هذا ليس أمراً سيثير امتعاضي (يبتسم). لكن حسناً، سنرى. نعرف بعضنا البعض بما فيه الكفاية، لدينا القدر الكافي من الاحترام المتبادل والانسجام...».


وأردف النجم السابق لمرسيليا ويوفنتوس الإيطالي «المسألة مرتبطة بالنتائج على أي حال. لكن قبل أن نفكر في 2022، كل شيء يمر بالتصفيات (المؤهلة لكأس أوروبا 2020، والتي تنطلق الجمعة ضد مولدافيا في شيسيناو ضمن منافسات المجموعة الثامنة)».


وتعتبر فرنسا التي حلت ثانية في مجموعتها ضمن النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية خلف هولندا بعد خسارتها مباراتها الأخيرة أمام «البرتقالي» بهدفين نظيفين، المرشحة الأوفر حظاً لتصدر مجموعتها في تصفيات كأس أوروبا أمام مولدافيا وإيسلندا وتركيا وألبانيا وأندورا.