الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021

مهمة سهلة للطواحين في تصفيات يورو 2020

تنطلق اليوم التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) لكرة القدم، وتشهد عشر مواجهات الليلة قبل أن تستكمل غداً.

ووزّعت الـ 55 منتخباً على عشر مجموعات خلال قرعة التصفيات، حيث تضم كل من المجموعات الخمس الأولى خمسة منتخبات، بينما تضم كل من المجموعات الخمس التالية ستة منتخبات.

وفي نهاية التصفيات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات، بينما تتحدد هوية المنتخبات الأربعة الأخرى المتأهلة للنهائيات من خلال الدور الفاصل في بطولة كأس أمم أوروبا.

وتقام فعاليات يورو 2020 في 12 مدينة مختلفة منتشرة في أنحاء أوروبا، وهي أمستردام، باكو، بلباو، بوخارست، كوبنهاغن، دبلن، غلاسكو، لندن، ميونيخ، روما وسان بطرسبرغ.

وسيكون لكل منتخب تأهل للنهائيات وتستضيف بلاده النهائيات، الحق في خوض اثنتين من مبارياته في دور المجموعات على ملعبه.

وتستضيف كل مدينة من المدن الـ 12 المضيفة ثلاث من مباريات دور المجموعات وإحدى مباريات دور الستة عشر أو دور الثمانية، بينما تقام مباريات المربع الذهبي والنهائي على استاد ويمبلي.

وتتصدر مواجهة بلجيكا وروسيا في المجموعة التاسعة قائمة مواجهات اليوم، حيث يطمح خلالها منتحب الشياطين الحمر إلى تأكيد الطفرة الكبيرة في المستوى، والتي كتبت له الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا يوليو الماضي، قبل أن يخرج أمام المنتخب الفرنسي المتوج باللقب.

وفي المواجهة المهمة الثانية، يستضيف المنتخب الهولندي نظيره منتخب روسيا البيضاء ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، في مواجهة يتوقع أن تكون سهلة على كتيبة المدرب رونالد كومان، والذي أحدث ثورة فنية في أداء منتخب الطواحين منذ توليه المسؤولية، ويراهن على التتويج معه بطولة دوري الأمم الأوروبية وخطف بطاقة العبور إلى يورو 2020.

وفي بقية مباريات الجولة الأولى من التصفيات، وضمن المجموعة التاسعة ذاتها، يلتقي منتخب كازاخستان مع أسكتلندا وقبرص مع سان مارينو والنمسا مع بولندا ومقدونيا مع لاتفيا في المجموعة السابعة وسلوفاكيا مع المجر وكرواتيا مع أذربيجان في المجموعة الخامسة.

#بلا_حدود